الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

وصية نضال السيجري

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

نضال سيجري .. أبدع في ضيعة ضايعة وهزمه المړض قبل تحقيق أحلامه وهذه كانت وصيته!
في شهر تموز من عام 2013 فارق الحياة نضال سيجري أحد أهم الممثلين السوريين من دون أن يحقق طموحاته الفنية.
الراحل سيجري من مواليد 28 أيار 1965 وخريج المعهد العالي للفنون المسرحية.
رحل نضال سيجري وهو في أولى خطواته الفنية على سلم الطموح وكان في جعبته مئات الأحلام الفتية التي رحلت معه ولم تر النور.
وصية نضال سيجري
لم يكن نضال سيجري فنانا سوريا عجن بالإبداع والموهبة الأصيلة فحسب بل كان قبل ذلك ابنا بارا لسوريا الأم العظيمة كما وصفها دائما ببحة حنجرته حتى فقدها وهو يدعو أبناء جلدته للاحتكام إلى الحوار . وتجرد من جميع الطوائف واكتفى بأنه سوري وكان هدفه دعوة أبناء سوريا للحب والسلام وكان ابن سوريا المخلص والحنون.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

قدم نضال سيجري على مدى سنوات عمره التسع والأربعين وخلال مسيرة فنية استمرت
جثمان نضال سيجري على خشبة المسرح القومي في اللاذقية
أما المشهد الأخير فجاء تلبية لوصية نضال سيجري عندما سجى جثمانه على خشبة المسرح القومي في اللاذقية قبل أن تسدل الستار على مسيرته ويوارى الثرى.
وآخر ما كتبه على صفحته الخاصة على احد مواقع التواصل الإجتماعي وطني مجروح و.. خانتني حنجرتي فاقتلعتها أرجوكم لا تخونوا وطنكم.
عندما عين نضال سيجري مديرا للمسرح القومي في دمشق خط بيده كتاب استقالته في اليوم الأول من عمله ثم أودعها درج مكتبه منقصا فيها التأريخ فحسب وقال حينها إنني سأقدمها للمعنيين عند أول صدام وكان ذلك الصدام ولم يتردد نضال سيجري في تقديم استقالته وبها كان المدير الوحيد الذي لم يكمل فترة العام في هذا المكان.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
الشخصية الأبرز
في الحديث عن الشخصيات الخالدة فيه سيقفز إلى
ذهننا فورا أسعد خرشوف ذلك الريفي الجميل الطيب الساذج والوطني الساحر المغلوب على أمره.
نضال سيجري بدور أسعد خرشوف في مسلسل ضيعة ضايعة
ظهر أسعد خرشوف في مسلسل ضيعة ضايعة حيث لعب سيجري هذا الدور بشكل لافت
أعمال نضال سيجري
ل نضال سيجري في التلفزيون ما يزيد على المئة مشاركة استطاع من خلالها أن يرسم لوجوده في الشاشة الصغيرة نكهة خاصة برزت من خلاله اشتغاله الصادق على أبعاد الشخصية وتبنيها فنيا بحيث تصبح من لحم ودم سواء أكانت كوميديا أم تراجيديا أم ضمن المسلسلات التاريخية أو البيئية.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
ومن أهم أعمال نضال سيجري العبابيد عام 1997 وبقعة ضوء بأكثر من جزء وأبناء القهر 2002 وأيامنا الحلوة ومرايا 2003 وعصر الجنون وليالي الصالحية 2004 والانتظار وغزلان في غابة الذئاب 2006 والحصرم الشامي 2007 وضيعة ضايعة 2008 ومرسوم عائلي وزمن العاړ وإذاعة فيتامين 2009 وكليواباترا 2010 والمفتاح 2012.
سوريا أهم يا فواز
روى محمد سيجري التفاصيل الأخيرة في حياة شقيقه نضال وحرصه على أداء رسالته الفنية في أصعب الظروف الصحية التي

انت في الصفحة 1 من صفحتين