الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أنواع من الأطعمة سوف تساعدك في مهمة التخلص من دهون البطن

موقع أيام نيوز

1. تناول مشروب الكزبرة أو الكمون صباحاً يومياً على معدة فارغة
 

هذه هي الخطوة الأولى لكبح جماح الشهية المفتوحة طوال اليوم، فكل ما عليك فعله هو إضافة نصف ملعقة صغيرة من الكزبرة أو من بذور الكمون في ماء وغليه، وترك المشروب طوال الليل، ثم صفي المشروب وقم بوضعه في زجاجة، وتناول هذا المشروب صباحاً قبل تناول الطعام.
 


مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
 2. تناول العديد من شرائح البطيخ ولكن ليس في الليل

تُحد هذه الفاكهة الصيفية من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، فالبطيخ غني بالألياف والمعادن والفيتامينات، كما أنه يعمل كمدر طبيعي للبول مما يجعله وجبة خفيفة مثالية ويُمكنك إضافته للسلطات، وينصح خبراء التغذية بتناول البطيخ في النصف الأول من اليوم لأن هذه الألياف يكون صعب امتصاصها في الليل.
 

دهون البطن


أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
 

3. تناول بذور الشيا على وجبة الإفطار
 

تُذيب بذور الشيا دهون البطن وكأنها سحر، فهي غنية بالألياف والبروتين، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية، وهذا يجعلها مثالية لذلك يُمكنك غلي بذور الشيا أو تسويتها على البخار وإضافة بعض التوابل إليها وتناولها، ومع المداومة لن ترى دهون البطن المزعجة فإن مفعولها كالسحر.
 


تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
 

4. شرب الماء المتبقي في وعاء الزبادي

نحن لا نهتم كثيراً بالماء المتبقي في وعاء الزبادي، وخصوصاً في حالة الاحتفاظ بالزبادي في المنزل، ولكن ما لا تعلمه أن هذا السائل يعتبر مصل اللبن طبيعي، وهذا سيوفر لك الكثير من الأموال المدفوعة لشراء مصل اللبن والذي سيكون مُصنع من مواد كيماوية بكل تأكيد، لذلك لا ترمي أي قطرة متبقية من الزبادي.
 

دهون البطن


 

5.شرب الشاي الأخضر أو ​​القهوة دون إضافة السكر وستلاحظ الفرق

حاول شرب من 2 إلى 3 كوب من الشاي الأخضر دون إضافة السكر أو الحليب يومياً وستلاحظ فقدان دهون البطن وذلك يرجع إلى احتواء الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة والتي تُنشط فقدان الدهون، وللحصول على أفضل نتائج يُنصح بتناوله قبل أداء التمارين الرياضية وذلك لزيادة معدل حړق الدهون وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، كما يُمكن تناول القهوة كبديل إذا كنت ممن لا يفضلون الشاي، ولكن بشرط عدم إضافة السكر عليه قدر الإمكان.

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.
 


 

6. يعتبر البيض من أسرار فقدان الوزن

لا تدع السعرات الحرارية في صفار البيض تزعجك كثيراً، فحتى إذا كان البيض مسلوقاً أو مقلياً فهو غني أيضاً بالبروتين من النوع A، فتناول بيض وعيش في الإفطار يعتبر بمثابة تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات والبروتينات التي تُسرع حړق دهون البطن.

تؤثر تقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار على أسعار السيارات، حيث يؤدي ارتفاعهما إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
 

دهون البطن


 

7. تناول سلطة الكينوا وسيقل وزنك بكل تأكيد

تعتبر الكينوا من الأغذية النباتية الغنية بالبروتين، كما أنه يحتوي أيضاً على الأحماض الأمينية الأساسية، فبتناول الكينوا أنت بذلك قد أوفيت بمتطلبات الجسم من الألياف والبروتين، وأيضاً يعتبر بديلاً مثالياً لأولئك الذين يعانون من عدم تحمل الغلوتين، ولصنع سلطة الكينوا، اشطفه جيداً قبل غليه في حرارة متوسطة لمدة 10 دقائق، ثم أضف إليه الطماطم والخيار والبصل الأخضر المُقطعين وبعض عصير الليمون كإضافة أخيرة.