الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كل ما تريد معرفتة عن المستشار الملكي المعتصم

موقع أيام نيوز

راج اسم المستشار الملكي محمد المعتصم في الوسط المغربي بعد الإعلان بشكل رسمي عن خبر ۏفاته في وسائل الإعلام بالمغرب، ويحمل المعتصم أحد الشخصيات البارزة والمهمة في الدولة المغربية حيث انه صاحب مكانة ومنصب وقرار عند الملك محمد السادس، وقد خيم الحزن على الشارع المغربي تعاطفا مع الملك الذي خسر أحد أهم المستشارين من أصحاب الخبرة حوله في مجال السياسة والعلاقات الدولية

 

المستشار الملكي المعتصم ويكيبيديا

المستشار الملكي المغربي محمد المعتصم سياسي وجامعي مغربي ويشغل منصب المستشار للملك محمد السادس، ولد المعتصم في عام 1956، وقد تدرج في الدراسة من المرحلة الابتدائية الى الإعدادية ثم الثانوية وصولا الى درجة البكالوريوس التي حصل عليها من جامعة الرباط من تخصص العلوم السياسية، بالإضافة الى الشهادتين التي حصل عليها في الدراسات العليا من الجامعة نفسها بكلية العلاقات الدولية والعلوم السياسية، بالإضافة الى مناقشة أطروحة الدكتوراه في ثمانينات القرن الماضي.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

من هو المستشار الملكي المعتصم السيرة الذاتية

حمل اسم المستشار الملكي محمد المعتصم الشهرة الواسعة في المملكة المغربية والذي شغل عدد من المناصب خلال مسيرته المهنية الى جانب الملك المغربي محمد السادس، ولا سيما ان المعتصم صاحب خبرة وعلم في المجال السياسي والعلاقات الدولية، وقد جاءت السيرة الذاتية له كما يلي:

  • الاسم محمد معتصم.
  • تاريخ الميلاد من مواليد عام 1956
  • مكان الميلاد ولد في مدينة سطات.
  • العمر يبلغ من العمر سبعة وستون عام.
  • الچنسية يحمل الچنسية المغربية.
  • الديانة يدين بالديانة الإسلامية.
  • التعليم حصل على الدكتوراه في ختام مسيرته التعليمية
  • سبب الشهرة المستشار الملكي للملك المغربي.

تفاصيل ۏفاة المستشار الملكي المعتصم

أعلنت وسائل الإعلامية في المملكة المغربية عن ۏفاة المستشار الملكي محمد المعتصم في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الخامس من شهر يونيو من العام 2023 والذي ټوفي عن عمر السبعة وستون عام، وفي ضجت الوسط المغربي بالتعزية والمواساة للملك المغربي على فقدان مستشاره ورفيقه المعتصم، ولا يخفى علينا ان المستشار الملكي محمد من الشخصيات المهمة والبارزة بشكل كبير في الوسط المغربي وصاحبة القرابة الأكبر من الملك محمد السادس.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

سبب ۏفاة المستشار الملكي المغربي المعتصم

بعد الإعلان عن خبرة ۏفاة المستشار الملكي محمد المعتصم في صباح اليوم ذهبت شريحة كبيرة من المواطنين في المغرب للتعرف على سبب الۏفاة، حيث انه الإعلام المغربي يتحدث عن سبب الۏفاة بعد المعاناة مع المړض حيث انه تعرض في الأيام الأخيرة للتدهور الكبير في حالته الصحية والتي نقل على إثرها على المستشفى العسكري في العاصمة الرباط من أجل تلقي العلاج قبل الإعلان بشكل رسمي عن ۏفاته في صباح اليوم الإثنين بعد المضاعفات لمرض العضال الذي كان مصاپ به.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

حمل خبر ۏفاة المستشار الملكي محمد المعتصم الحزن الواسع الذي خيم على المملكة المغربية في ظل المكانة المرموقة التي كان يحملها المعتصم بالقرب من الملك محمد السادس، وينتظر المغاربة الچنازة التي من المقرر التي تشيع اليوم للصلاة عليه ودفنه عليه رحمة الله وغفره له وعفى عنه.