الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

عوامل قد تكون أسباب رئيسية لظهور الشعر الرمادي

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

1. الضغط والإرهاق الدائم 

يقع على عاتق السيدة في هذا الزمن الكثير من الضغوطات والمهام التي تجعلها في توتر وضغط وإرهاق دائمين، فهذا الضغط الدائم يكون له آثار عديدة على صحة السيدة ولكن من ضمن هذه الآثار هو ظهور الشيب المبكر، فالضغط والإرهاق له تأثير على المادة الصبغية الموجودة بالشعر والتي تعطي للشعر لونه الطبيعي وهذا ما أثبته العلماء، لذلك يجب أن تتخلصي من الضغوطات الزائدة وإعطاء لنفسك قدر كافي من الاهتمام ومساحة كافية من الاسترخاء، فتمارين اليوجا لها دور فعال بشأن هذا الصدد أيضاً.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
 

الشيب المبكر

2. الټدخين المفرط

إن الآثار السلبية للتدخين تتعدى تأثيرها على الرئة واحتمالية العقم، فالټدخين قد يؤثر على المادة الصبغية الموجودة في الشعر مما يُظهر الشعر الرمادي في وقت مبكر، وأثبتت الدراسات أن السيدات اللاتي يدخنّ لديهم احتمالية ظهور الشعر الرمادي أربعة أضعاف من اللاتي لا يدخنّ، فالمواد المسرطنة الموجودة بالسچائر تُتلف بصيلات الشعر المسئولة عن إنتاج الميلانين.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

3. تناول وجبات غذائية غير صحية 

إن ما نتناوله له تأثير مباشر على صحتنا فما نتناوله هو الوقود لجميع أعضاء أجسامنا والتي من ضمنها بصيلات الشعر والمادة الصبغية الموجودة بها، فإذا كان النظام الغذائي يفتقر إلى البروتينات فهذا قد يؤدي إلى ظهور الشيب المبكر لدى السيدات، حيث يحتوي الشعر على بروتين (إحدى مكونات الشعر) يسمى الكيراتين، وهذا يساعد على إنتاج بصيلات الميلانين (المادة الصبغية)، ومن خلال حرمان جسمك من منتجات الألبان مثل الحليب والجبن والزبد والخضروات الورقية مثل السبانخ، أو غيرها من المكملات البروتينية، فإنك بذلك تخفض كثافة إنتاج الميلانين.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

4. استخدام شامبو قاسې وغير مناسب للشعر

يرجى تغيير الشامبو الذي تستخدمه إذا كان قاسياً (أي يحتوي على المواد الكيميائية التي تضر بالشعر) فهذه الشامبوهات تضر بالمادة الصبغية الطبيعية الموجودة بالشعر، مما يجعل الشعر يتحول إلى اللون الرمادي قبل الأوان، ولذلك استخدم دائماً شامبو خفيف، والأفضل استخدام شامبو عضوي طبيعي.

انت في الصفحة 1 من صفحتين