الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

وصفة لتنظيف رئتيك من آثار الټدخين

موقع أيام نيوز

الآثار السلبية للتدخين على الجسم:

يؤثر الټدخين تقريباً على جميع أعضاء الجسم فهو يؤثر على:

الجهاز الهضمي: فقد يتسبب بوجود عسر هضم وقرحة بالمعدة وظهور البواسير علاوة على ذلك الإصابة بالتهابات اللثة وتقرحات الفم.

الجهاز الدوري: ارتفاع ضغط الډم وبالتالي تقلص وتصلب الشرايين.

الجهاز التنفسي: الإصابة بالسعال الدائم والمتكرر بالإضافة إلى عدم القدرة على التنفس بالشكل الطبيعي، وتورم وانتفاخ الرئتين وقد يؤدي في بعض الحالات المتأخرة للإصابة بسړطان الرئة، وعلاوة على ذلك تضخم الغدد الليمفاوية الموجودة بالصدر.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

الډم: يؤثر الټدخين على الأحماض الدهنية في الډم مما يجعله عُرضة أكثر للتجلط. وغيرها من الآثار الأخرى…
 

تنظيف الرئة


 

وهنا نأتي للعلاج المنتظر للتخلص من النيكوتين الموجود في الجسم، فكل ما تحتاج إليه:

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
 

  • كوب من عصير البرتقال.
     
  • 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الترتار**.
     
  • امزج المسحوق بالعصير وتناوله.

يجب المداومة على تناول هذا المشروب يومياً لمدة شهر (يحتاج الجسم أسبوع واحد بعد تناول هذا الشراب يومياً لطرد النيكوتين من الجسم أما للإقلاع عن الټدخين داوم على هذا المشروب يومياً لمدة شهر).

 

** ما هو مسحوق الترتار وما هي فائدته؟!
 

تنظيف الرئة


تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
يُعرف أيضاً بترترات هيدروجين البوتاسيوم، وهو عبارة عن مادة كيمائية تتكون أثناء تخمير العنب وتكون على شكل بودرة بيضاء اللون (ولكن لا تقلق فهي لا تحتوي على الكحول على الإطلاق)، ولهذا المسحوق فوائد عديدة للجسم منها تهدئة التهاب المفاصل وعلاج التهاب المسالك البولية ومحاربة حړقة المعدة والشعور بالحموضة وعلاج حب الشباب كما أنه له دور في منع تكوّن حصوات المرارة وارتفاع ضغط الډم، بالإضافة إلى دوره في التوقف عن الټدخين وهذا ما يعنينا اليوم، فمسحوق الترتار يقوم بإزالة النيكوتين من مجرى الډم مما يجعل الشخص المُدخن ليس في حالة مُلحة لطلب النيكوتين، كما أنه يجعل المُدخن يكره طعم السچائر والنيكوتين.

 

لماذا عصير البرتقال؟!
 


المعروف عن النيكوتين وما يحمله من مواد كيماوية أنه سبب رئيسي في انخفاض فيتامين ج من جسم المدخن، ولهذا الأمر فإن المدخن في احتياج إلى تعويض هذا الفيتامين المنخفض، كما أن فيتامين ج الموجود في عصير البرتقال مع البوتاسيوم الموجود في مسحوق الترتار يطرد السمۏم ويُعزز الجهاز المناعي للجسم.