الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

معلومات عجيبة عن جسم الإنسان

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

16. تساوي سعة تخزين الذاكرة في الدماغ 1 بيتابيت (ما يعادل 1000 تيرابايت)

اكتشف علماء جامعة تكساس أن للمشبك العصبي الواحد الموجود في الجهاز العصبي (وهو ما يسمح لخلية عصبية بتوصيل شارة كهربائية أو كيميائية لخلية أخرى) سعة تخزين تصل إلى 4.7 بت، وبعد الوصول إلى العدد الكامل من نقاط الاشتباك العصبي، اتضح أن سعة تخزين الذاكرة في الدماغ تساوي 1 بيتابيت أي 10 مرات أكثر مما كان يُعتقد سابقاً، ولتوضيح الأمر أكثر، تخيل معي أنه قد تم طباعة الذاكرة كنسخة ملموسة، فإن هذه النسخة سيكون عرضها 7.9 بوصة، وطولها حوالي 253 مليار قدم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
 


 

15. تزداد فرصة الإصابة بأزمة قلبية في يوم الاثنين أكثر من أي يوم آخر من أيام الأسبوع!

تُبين البحوث العلمية السويدية أن خطړ الإصابة بأزمة قلبية يزداد في يوم الاثنين وأيضاً خلال عطلة عيد الميلاد أو رأس السنة الجديدة، وتكون أدنى المعدلات هي أيام السبت وفي منتصف الصيف (شهر يوليه).

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
 


 

14. تبين أن العظام البشرية أقوى عدة مرات من الخرسانة

تتكون العظام من مواد مركبة فهي تتكون من حوالي 60% من هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم والكولاجين وعناصر أخرى ولهذا فهي صلبة وفي نفس الوقت مرنة، وهذا يعطي لهيكلها خاصية المقاومة للكسر.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
 

 

13. تحتاج إلى حړق 7,700 سعر حراري من أجل فقدان 2.2 باوند

عندما نبدأ بممارسة التمارين الرياضية من أجل فقدان الوزن فإن الدهون الزائدة تتفاعل مع ثاني أكسيد الكربون والماء، حتى ينتج الطاقة، وبناء على ذلك فأنت بحاجة إلى حړق 7,700 سعر حراري لفقدان 2.2 باوند من وزنك أي ما يعادل 10 ساعات من الجري المستمر أو 16 ساعة من السباحة أو ممارسة ماراثون الرقص (وهو الرقص أو المشي وفق لإيقاع لفترة زمنية محددة) لمدة 24 ساعة!

 

 

12. تساوي المساحة الإجمالية للرئتين البشرية، المساحة الإجمالية لملعب تنس!

تحتوي الرئتين على خلايا هوائية وهي تمثل تشكيلات فقاعية مهمتها المشاركة في التبادل الغازي، وإذا تم تلخيص المساحة الإجمالية لجميع الخلايا الهوائية الخاصة بالرئة، فستحصل على مساحة ملعب تنس.
 

 

11. يُمكن أن يستمر الفواق لسنوات

تجدر الإشارة أن الرجل يكون أكثر عرضة للفواق (الزغطة أو الحازوقة) عن السيدات، حيث أُدرج تشارلز أوسبورن في كتاب موسوعة غينيس للأرقام القياسية بسبب إصابته بالفواق المستمر لمدة 68 عاماً وبالتحديد من عام 1922 حتى 1990، (توقف الفواق ليوم واحد فقط دون سبب)، ولكنه عاش حياة طبيعية وتزوج ولديه أسرة بسبب عدم اكتراثه لهذا المړض، ولقد ټوفي في سن الـ 96.

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.
 


 

10. لدينا أكثر من 5 حواس

درسنا سابقاً أننا نمتلك 5 حواس وهي (التذوق، والبصر، واللمس، والشم، والسمع)، ولكن بعد الدراسات والبحوث اكتشف العلماء أننا نمتلك حواس قد يصل عددها من 9 إلى 20 حاسة، وفق لتقديرات مختلفة. فهي، على سبيل المثال، الشعور بالوقت، والحرارة (الشعور بالدفء)، والتوازن (الشعور بالتوازن)، والحركة اللاإرادية للجسم وأعضاءه (معرفة مواضع أجزاء الجسم المختلفة)، وبسبب هذا الشعور الأخير، نحن أبداً لم نخطئ عند لمس أنفنا، نحن نعرف أين يقع، حتى لو لم نرى شيئاً.

تؤثر تقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار على أسعار السيارات، حيث يؤدي ارتفاعهما إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
 


 

9. قرنية العين هي الجزء الوحيد من الجسم الذي لا يوجد به أوعية دموية

وهذا يُفسر سبب شفافية لون القرنية، وهذا من فضل الله لأن تلون القرنية بأي لون سيؤدي إلى إعتام البصر، ويتم تغذية هذا النسيج بفضل نشر العناصر من هياكل الجسم المحيطة بها.
 

انت في الصفحة 1 من صفحتين