الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أساليب بسيطة يمكن اتباعها لضبط سرعة ضربات القلب

موقع أيام نيوز

غمر الوجه في الماء البارد

سرعة ضربات القلب

إن الانخفاض الحاد في درجة حرارة الجسم يبطئ من نبضات القلب، وبهذه الطريقة يساعد الجهاز العصبي الجسم أن يتكيف مع الظروف الجديدة.  وسوف تكون استجابة القلب سريعة لتبريد الوجه لأنه أقرب من باقي أجزاء الجسم. لذلك، عندما تواجه مشكلة عدم انتظام دقات القلب، فمن الافضل أن تفعل ما يلي:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • صب الماء البارد في وعاءٍ عميقٍ.  وكلما كان مثلجاً, كان ذلك أفضل.
  • احبس انفاسك.  إذا لزم الأمر، اضغط بأصابعك على أنفك، واغمر وجهك في الماء البارد لبضع ثوان.
  • إذا لم يكن هناك وعاء مناسب، قم بأخذ الماء في يديك، ووضعه على وجهك. يمكنك أيضاً تدليك وجهك بمكعبات الثلج، مع الاهتمام بمنطقة الصدغ.

 

الطريقة الثانية

ضربات القلب

هي وسيلة للتأثير على العصب المبهم، الذي يسيطر على معدل ضربات القلب. يتم تنفيذ هذه الطريقة على النحو التالي:

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
  • قم بأخذ نفس عميق، واضغط على عضلات البطن.
  • اضغط أيضاً على أنفك بواسطة الإبهام والسبابة، واغلق الفم والعينين.
  • قم بإخراج الزفير مع محاولة إبقاء الأنف والفم مغلقين والاستمرار في الضغط على عضلات البطن.

لا ينبغي استخدام أي من الطرق المذكورة أعلاه عندما يُصاحب عدم انتظام دقات القلب ألم حاد في الصدر أو الشعور بنقص حاد في الهواء.  في مثل هذه الحالات، يجب استدعاء سيارة الإسعاف

وهناك شئ آخر. زيادة ضربات القلب لسبب معين – على سبيل المثال، الشعور بالانفعال أو ممارسة تمارين لعضلات المعدة – هو رد فعل طبيعي للجسم . فإذا كان عدم انتظام دقات القلب يحدث دون أسباب خارجية واضحة، فيمكن أن يكون علامة وجود مرض خطېر، لذلك تحتاج إلى زيارة الطبيب.