الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مواصفات اودي R8 2023

موقع أيام نيوز

تُعتبر سيارة اودي R8 واحدة من أبرز السيارات الخارقة التي تجمع بين الفخامة الألمانية والأداء العالي. حيث تأتي مزودة بنفس محرك V10 الرائع الموجود في لامبورجيني هوراكان، مما جعلها تحتل المرتبة الثانية في قائمة أفضل السيارات الرياضية الفاخرة وفقًا لتصنيف موقع US News الأمريكي. واليوم، سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

 عندما نقف أمام سيارة اودي R8 لعام 2023، يصبح من الواضح أن التصميم الخارجي لها يعكس جوهر السيارات الخارقة. تزخر السيارة بعجلات بقطر 20 إنش، بالإضافة إلى شبكة أمامية ديناميكية مصنوعة من التيتانيوم وتتألف من خمسة قضبان مزدوجة. يتناغم ممتص الصدمات الأمامي والخلفي مع لون الهيكل، معززًا بشريط معدني أنيق.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

بالنسبة لملحقات الجسم، فهي مصنوعة بالكامل من ألياف الكربون، مما يضفي عليها مظهرًا رياضيًا وأنيقًا. كما أن مقابض الأبواب تتماشى مع لون الهيكل، بينما تأتي المرايا الجانبية مدعمة بخاصية التدفئة ومصنوعة أيضًا من ألياف الكربون. الزجاج الأمامي مزود بحاجز واقي من الشمس، ويتيح السقف التحويل الكهربائي مع وجود حماية ضد الانقلاب وحاجز لطاقة الرياح. وللإضاءة، تأتي السيارة مجهزة بمصابيح ضباب وفرامل تعمل بتقنية LED.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

المقصورة والتقنيات

ليس فقط يتميز الشكل الخارجي لسيارة اودي R8 لعام 2023 بالروعة، بل حتى المقصورة الداخلية تعكس التصميم الفاخر والتفرد. المقاعد الأمامية مجهزة بخاصية التدفئة ومغطاة بجلد عالي الجودة، مع مساند للرأس والذراعين وإمكانية التعديل الكهربائي للارتفاع والضبط اليدوي.

بالنسبة للمعلومات التي يُمكن قراءتها على لوحة العدادات، تشمل عداد السرعة، عداد المسافات، فولتميتر، ومقاييس لدرجات حرارة مختلفة مثل سائل التبريد والزيت وسائل نقل الحركة، بالإضافة إلى مقياس لدرجة الحرارة الخارجية وكمبيوتر الرحلة.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

تأتي عجلة القيادة مصنوعة من الجلد أو الألمنيوم، مع حامل للأكواب وبوصلة. يُمكن للسائق بدء تشغيل السيارة ببساطة عبر زر التشغيل. المقصورة مزودة أيضًا بمثبت سرعة، ونظام تكييف هواء أوتوماتيكي، ونظام لتنقية الهواء. من ناحية الديكور، تأتي المقصورة مع لمسات من ألياف الكربون على لوحة العدادات ولوحة الباب ووحدة التحكم، بالإضافة إلى بطانة سقف مصنوعة من القماش وأرضية مغطاة بالسجاد. الإضاءة الداخلية مدروسة بعناية فائقة، وتأتي مرايا الزينة مع إضاءة، والأبواب تقفل كهربائياً مع دعم القفل التلقائي.

الأمان

لم تحصل اودي R8 2023 على اختبارات أمان بعد، وهو أمر معتاد مع السيارات الفاخرة عالية التكلفة، ولكنها بكل تأكيد تمتلك ترسانة كبيرة من أنظمة الأمان المتطورة، والتي تشمل كل من كاميرا الرؤية الخلفية، حساسات وقوف أمامية وخلفية، مصابيح أمامية عالية القوة تعمل تلقائياً، وهيكل قائق القوة مصمم لتحمل الاصطدامات العالية على السرعات العالية.

المحركات والأداء

تقدم سيارة اودي R8 بمحرك V-10 بسعة 5.2 لتر، يوفر قوة 562 حصان في النسخة القياسية، و602 حصان بالنسخ الأعلى. وذلك مع ناقل أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات،مع سرعة قصوى تصل إلى حوالي 328 كم/س، مع تسارع من 0-100 كم/س في 3.6 ثانية للنسخة الأقل، و 3.3 ثانية للنسخة الأعلى التي تحمل اسم V10 Performance.

الأسعار

هذا وفي الختام، يُمكن لعشاق السيارات الفاخرة العثور على اودي R8 في المملكة العربية السعودية لعام 2023 بأسعار تتراوح بين 670,000 ريال سعودي و700,000 ريال سعودي، وذلك حسب المواصفات ونوع المحرك الذي يُفضله السائق.