الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مواصفات هونشي اوسادو 2023

موقع أيام نيوز

تعد هونشي اوسادو 2023 أحدث سيارات الصانعة الصينية الفاخرة في المملكة العربية السعودية، والتي تأتي على هيئة سيدان متوسطة الحجم بمستوى مبهر من البفخامة والرفاهية، مع سعر أكثر من معقول بالنسبة لما توفره من مقصورة رحبة واسعة، مع مستوى كبير من التجهيزات، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

تأتي هونشي اوسادو 2023 بتصميم أمامي مهيب يشمل شبك ضخم مكون من عدة أعمدة كرومية نحيفة، والذي يحيط به اثنين من مصابيح LED الحادة الواقعة أعلى مصابيح مربعة كبيرة سفلية. ويقطع الشبك الأمامي خط أحمر مميز يمر عبر غطاء المحرك بشكل كامل، وهو ما يعبر عن لغة تصميم العلامة الصينية الفاخرة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ومن الجوانب، هناك مستوى آخر من الفخامة والرفاهية يمكننا ملاحظته عبر النظر إلى الخط الديناميكي البارز على الجانبين، والممتد من المصابيح الأمامية حتى الخلفية، مع سقف مائل بشكل واضح.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

أما الخلفية، فهي تضم مصابيح LED كبيرة متصلة بشريط إضاءة أحمر متوهج، والذي يقبع أعلى اثنين من منافذ التهوية التي تعطي السيارة الفاخرة لمسة من الرياضية.

المقصورة والتقنيات

تظهر فخامة هونشي اوسادو 2023 في مقصورتها الداخلية، حيث نجد كافة الأسطح مكسوة بجلود راقية ذات ألوان مميزة، مع مقاعد مريحة توفر مساحة أقدام ممتازة في الأمام والخلف بشكل يناسب الرحلات الطويلة، إضافة إلى دعم تغيير وضعية المقاعد في 12 اتجاه مختلف والتبريد والتدفئة. وتضم المقصورة كذلك إضاءة داخلية جذابة مع سقف بانورامي مميز.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

وعلى الجانب التقني، نجد شاشة وسطية 12.6 بوصة تدعم كل من آبل كار بلاي وأندرويد أوتو ونظام صوتي Dynaudio  فاخر ذو 8 أو 12 مكبر صوت حسب الفئة، إلى جانب شاشة عدادات رقمية 12.3 بوصة.

الأمان 

وتشمل أهم أنظمة الأمان في اوسادو 2023 نظام مانع الانغلاق (ABS) وتوزيع قوة الفرملة الإلكتروني ونظام الثبات الإلكتروني ومراقبة ضغط الهواء في الإطارات ومساعد الصعود على المرتفعات. تتوفر أيضًا مجموعة شاملة من وسائد الهواء التسعة. بالإضافة إلى ذلك، تتضمن مجموعة متقدمة من ميزات مساعدة السائق مثل المثبت السرعة المتكيف للحفاظ على مسافة آمنة بين السيارات المحيطة، ونظام الحفاظ على المسار مع التحذير من الخروج عن المسار، ومساعدة التغيير. تتوفر أيضًا أنظمة تحذير التصادم الأمامي والخلفي وأثناء فتح الأبواب ومتابعة المشاة والمركبات الأخرى، مع تدخل تلقائي للفرامل في حالات الطوارئ.

الأداء والمحركات

تعتمد هونشي أوسادو 2023 على محرك 4 سلندر بسعة 2.0 لتر تيربو، بقوة تبلغ 223 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 340 نيوتن.متر. يتم ربط هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، ويتم توجيه القوة إلى نظام القيادة بواسطة جر العجلات الأمامية. يتميز السيارة بمعدل استهلاك وقود يبلغ حوالي 6.6 لتر/100 كم، مما يعادل تقريبًا 15.15 كم/لتر.

الأسعار

تتوفر هونشي أوسادو 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال شركة التوكيلات العالمية الفاخرة، حيث تتراوح أسعارها بدءًا من 117,000 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.