الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مواصفات هونشي HS5 2023

موقع أيام نيوز

تُعد هونشي HS5 2023 سيارة كروس أوفر فاخرة مدمجة الحجم، وهي تتميز بتصميم أنيق مهيب مع توفير أداء قوي ومقصورة مليئة بالرفاهية والتقنيات المتقدمة التي تساعد العائلات على خوض تجربة ركوب مليئة بالراحة والرحابة. واليوم، سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

تتمتع هونشي HS5 2023 بتصميم جذاب وعصري، إذ تأتي بشكل كروس أوفر فاخرة. تبلغ أبعادها الكلية طول 4760 مم، عرض 1907 مم، ارتفاع 1700 مم، وقاعدة عجلات بطول 2870 مم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تمتلك السيارة مصابيح أمامية وخلفية بتقنية LED مما يعزز من إضاءة الطريق ويعزز من جاذبيتها الخارجية. كما تأتي السيارة بجنوط بقياس 20 بوصة مع تصميم سقف عادي يضيف لها لمسة من الأناقة، مع سقف مائل للخلف بشكل دينامكي أنيق نحو مصابيح LED خلفية عريضة واثنين من أنابيب العادم.

المقصورة والتقنيات

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

تقدم هونشي HS5 2023 مقصورة داخلية مترفة ومريحة لتكون ملائمة للعائلة. تأتي المقاعد بفرش جلدي نابا مع إمكانية التحكم الكهربائي في المقاعد الأمامية، حيث يمكن ضبط موضع المقعد في 12 وضعية مختلفة مع وجود ذاكرة لحفظ الوضعية المفضلة. تدعم المقاعد الأمامية ميزة التدفئة والتهوية، في حين تدعم المقاعد الخلفية ميزة التدفئة فقط. ولا تقتصر الراحة فقط على المقاعد، بل تمتد إلى المقود أيضًا الذي يدعم ميزة التدفئة. تتميز السيارة أيضًا بمرايا خلفية ذاتية التعتيم ونظام تكييف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق، بالإضافة إلى شاحن لاسلكي للجوال ونظام إضاءة داخلية يمكن تعديله بين 253 لونًا مختلفًا. تحتوي هونشي HS5 أيضًا على شاشة عدادات وشاشة معلومات وترفيه بحجم 12.3 بوصة لتوفير معلومات القيادة والترفيه بطريقة متطورة وسهلة الاستخدام.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

الأمان 

تأتي هونشي HS5 2023 مزودة بتقنيات حديثة ونظام أمان متقدم لضمان تجربة قيادة آمنة وممتعة. وتتضمن ميزات الأمان بها تنبيه ما قبل الاصطدام وفرامل طوارئ تلقائية وكشف النقاط العمياء وكاميرا رؤية محيطية مع الحساسات الأمامية والخلفية وتنبيه مغادرة المسار ونظام تنبيه السائق. وللمساعدة في تسهيل عملية الصعود والنزول من المرتفعات، تم تزويد السيارة بمساعد صعود ونزول للطرق المنحدرة.

الأداء والمحركات

توفر هونشي HS5 2023 محرك 4 سلندر سعة 2.0 لتر بقوة تصل إلى 223 حصانًا وعزم دوران يبلغ 340 نيوتن متر، متصلة بناقل أوتوماتيكي 6 سرعات من شركة آيسن التابعة لتويوتا. وتعتمد كفاءة استهلاك الوقود على نظام الدفع، حيث تكون 14.1 كم/لتر مع الدفع الأمامي و13.3 كم/لتر مع الدفع الرباعي.

الأسعار

هذا وتتوفر هونشي HS5 2023 في السعودية بأسعار تبدأ من 119,900 ريال سعودي.