الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تغيّرات جسدية تحدث للشخص المسافر على متن الطائرة

موقع أيام نيوز

تورم الساقين

الجسم في الطائرة

لا يمكنك المشي بحرية وفرد ساقيك على متن الطائرة مما قد يؤدي إلى تورم الساقين. لتجنب ذلك، افرد ساقيك من وقت لآخر.

 

تغير في حاسة التذوق

الجسم في الطائرة

وجد العلماء أن المناطق المسؤولة عن التذوق في الدماغ تعمل بشكل مختلف أثناء الرحلة الجوية. حتى أولئك الذين يفضلون الحلويات يمكن أن تتكون لديهم رغبة غريبة لتناول عصير الطماطم على متن الطائرة

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

ظهور رائحة كريهة من فمك

نتيجة لجفاف أجسادنا فإن لعاب الفم يقل، مما يؤدى إلى النمو النشط للبكتيريا، وبالتالي، سوف تظهر رائحة سيئة. يمكنك تجنب ذلك من خلال تناول وجبة صحية قبل الرحلة ومضغ علكة النعناع.

 

المعاناة من مشاكل الجلد

يتسبب الجفاف على متن الطائرة في جفاف وتقشر الجلد وحب الشباب، ولتجنب هذه المشكلة خذ بعضاً من كريم الترطيب معك لإبقاء بشرتك بأمان.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

الشعور بالدوار

الجسم في الطائرة

قد تواجه الدوخة، والغثيان، أو حتى الشعور بالقيء أثناء الرحلة لأن الصورة الثابتة التي تراها لا تتوافق مع شعور الحركة، وبالتالي يشعر الجسم بالإرهاق. فما عليك سوى اختيار مقعد بالقرب من الأجنحة لتخفيف الأعراض.

 

إيجاد صعوبة في عملية الإخراج

يؤدي نقص الحركة أيضا إلى الإمساك أو انتفاخ البطن . فساعات الجلوس الطويلة قد تبطئ عملية التمثيل الغذائي مما يؤدي لتغير نظام الغازات في الجسم. فيجب تقليل تناول السعرات الحرارية قبل الرحلة، وتمديد عضلاتك من وقت لآخر لتجنب هذه المشكلة.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

ضعف حاسة السمع

الجسم في الطائرة

قد يؤدي تغير الضغط على متن الطائرة إلى الشعور پألم في أذنيك. إذا تركت هذه المشكلة دون حل، فإن الهواء سيبدأ في الضغط من الداخل، مما يؤدي إلى ضعف السمع المؤقت والألم. وهنا الحل بسيط حيث يمكنك مضغ علكة حيث إنها تحفز اللعاب، وبالتالي يسمح البلع بخروج بعض الهواء.

 

الشعور پألم الأسنان المفاجئ

لاحظ العديد من المسافرين جواً وجود ألم في أسنانهم خلال الرحلات الجوية. والسبب هو الإختلاف المذكور أعلاه في الضغط الجوي مما يضغط أسنانك من الداخل. فيمكن زيارة طبيب الأسنان الخاص بك قبل السفر لمنع ذلك.