الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مواصفات فاو بيستون T33 2023

موقع أيام نيوز

تأتي الكروس أوفر المدمجة فاو بيستون T33 2023 لتقدم تجربة متميزة، تجمع بين الروعة في التصميم والأداء المتوازن. تبرز هذه السيارة بتصميمها الحديث، ومظهرها الشاب الجذاب، ومقصورتها الداخلية المرتبة بطريقة عملية وأنيقة مع حجمها المعقول كسيارة عائلية مثالية للباحثين عن سيارة ذات تكاليف معقولة ومستوى مرتفع من القيمة مقابل المال، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

تتمتع فاو بيستون T33 2023 بتصميم راقي مع واجهة أمامية في قمة العصرية، حيث تأتي بغطاء محرك بارز ومصابيح LED نحيفة تحيط بشبك أسود عريض، مع رفارف جانبية بارزة، إضافة لعدة خطوط ديناميكية وسقف مرتفع لتوفير مساحة داخلية أكبر.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

أما من الخلف، فسوف نجد مصابيح LED متصلة بشريط نحيف مع جناح بسيط بارز من السقف يضم مصابيح ضغط المكابح، إضافة إلى أضواء LED سفلية نحيفة على الجانبين، مع جنوط 18 بوصة.

المقصورة والتقنيات

تقدم المقصورة الداخلية لـ فاو بيستون T33 2023 مجموعة متميزة من الخصائص المصممة لزيادة الراحة والرفاهية أثناء القيادة. بإمكان هذه السيارة استيعاب 5 ركاب بكل سهولة، بالإضافة إلى توفر مقاعد من الجلد لإضافة لمسة من الأناقة. يوفر مقعد السائق الراحة القصوى بفضل إمكانية التعديل الكهربائي في 6 اتجاهات، بينما يمكن طي المقاعد الخلفية لزيادة مساحة التخزين. كما تتميز بوجود عجلة قيادة متعددة الوظائف مغطاة بالجلد.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وتشمل التقنيات نظام معلومات عبر شاشة LCD بقياس 7 بوصة، إلى جانب نظام الدخول الذكي بدون مفتاح وزر لتشغيل المحرك. توجد أيضا منافذ للطاقة بقيمة 12 فولت ومنفذ USB. كذلك، يتوفر نظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي مع فتحات تهوية خلفية، وميزة عرض درجة الحرارة الخارجية، بالإضافة إلى نظام صوت يحتوي على 4 مكبرات.

الأمان 

تقدم فاو بيستون T33 2023 مجموعة متقدمة من أنظمة الأمان ومساعدة السائق، والتي تشمل وسائد هوائية لتقديم الحماية الكاملة للركاب في حالات الطوارئ، بالإضافة إلى نظام تثبيت السرعة الذي يساعد السائقين على الحفاظ على سرعة ثابتة وآمنة، التوقف الإلكتروني، الغلق الأوتوماتيكي للأبواب ABS للفرامل المانعة للانغلاق توازن وثبات للسيارة أثناء الكبح العاجل، التنبيه من النقطة العمياء السائقين على تحسين الأمان عند القيادة والمناورة، مما يمنحهم الثقة في القيادة بغض النظر عن الظروف.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

الأداء والمحركات

تأتي فاو بيستون T33  بمحرك بنزين 4 سلندر سعة 1.6 لتر حيث تتميز بناقل  أوتوماتيكي من نوع “أيسين” بست سرعات، مع دفع أمامي وقوة  114 حصان، مع عزم 155 نيوتن متر. وذلك بمتوسط استهلاك 15.9 كم/لتر. بينما تبلغ السرعة القصوى لها 173 كم/س.

الأسعار

هذا ويبدأ سعر فاو بيستون T33 من 79,178 ريال سعودي، شامل الضريبة.