الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مواصفات فاو T77 موديل 2023

موقع أيام نيوز

تمتاز فاو T77 بكونها كروس اوفر صغيرة ذات مستوى عالي من العملية والتقنيات الحديثة، فهي توفر تصميم عصري بامتياز مع قيمة ممتازة مقابل المال، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

 تفتخر فاو T77 بالجمع بين هيكل رياضي قوي وأناقة رفيعة في تصميمها الخارجي، حيث تظهر خطوطها الجريئة بشكل بارز في الواجهة، جنبًا إلى جنب مع المصابيح الرئيسية والشبك الأمامي المطعم بالكروم، مع وجود عدة خطوط ديناميكية بارزة أعلى غطاء المحرك وجوانب الهيكل، مع جنوط 19 بوصة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

من الجوانب، نلاحظ وجود سقف صندوقي مرتفع يحافظ على توفير أعلى مساحة ممكنة للركاب داخل المقصورة، إضافة إلى أعمدة ذات لون أسود جذابة، وزجاج خلفي مائل يعطي شعور مميز بالرياضية. فيما يضم باب حقيبة الأمتعة اثنين من مصابيح LED، ومصابيح ضباب سفلية إضافية.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

المقصورة والتقنيات

تأتي فاو T77  بتصميم داخلي فريد وأنيق يعكس روح الرفاهية، حيث تمتاز المقاعد الخمسة بكسوة من الجلد الراقي، مع تحكم بعدة تجاهات للمقاعد الأمامية.كما يمكن تعديل وضعية المقود المكسو بالجلد والمزود بعدة وظائف.

تتألق T77 أيضاً بتقنياتها المتقدمة، حيث تتميز بشاشة عرض ملونة بحجم 12.3 بوصة، بجانب الشاشة الرقمية للعدادات. إضافة لدعم التشغيل بالبصمة للمحرك والدخول الذكي بدون مفتاح، الملاحة، والبلوتوث، والراديو، ومنفذ USB، ونظام صوتي يتألف من 6 سماعات. وأخيراً، يعزز المكيف الهوائي الأوتوماتيكي بالكامل راحة الركاب.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

الأمان

تأتي فاو بيستون T77 موديل 2023 مجهزة بمجموعة متميزة من أنظمة الأمان والمساعدة على القيادة، والتي تشمل على كاميرا خلفية للرؤية ومستشعرات الركن الخلفية، كما يتوفر نظام مثبت لمقعد الأطفال لحماية الصغار. وفيما يتعلق بالأمان النشط، تشتمل السيارة على نظام كبح إلكتروني متطور، وفرامل مانعة للانغلاق (ABS)، وتوزيع الفرامل إلكترونيا (EBD) للتحكم الأمثل في القوى عند الفرملة. بالإضافة إلى نظام التحكم في الجر والثبات الإلكتروني لضمان تحكم سلس وآمن على الطرق المنحدرة والزلقة.

تأتي السيارة أيضاً مع نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات للحفاظ على الأداء المثالي للإطارات، ونظام تحذير تغيير المسار لتقديم تنبيهات مرئية ومسموعة عند محاولة تغيير الحارة بدون إشارة.

الأداء والمحركات

تتميز فاو بيستون T77 بمحرك تيربو ذو 1.2 لتر، بقوة تصل إلى 148 حصاناً وعزم دوران يبلغ 204 نيوتن متر. هذا المحرك مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض (DCT) من 7 سرعات، بدفع أمامي و معدل استهلاك 16.1 كم/لتر مع سرعة قصوى  175 كم/س.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار فاو بيستون T77 2023 في السعودية من96,007 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.