الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مواصفات بيستون T99 موديل 2023

موقع أيام نيوز

تعد بيستون T99 موديل 2023 هى أكبر وأفخم طرازات الشركة الصينية فاو، حيث تأتي كسيارة اس يو في متوسطة ذات مستوى مبهر من التقنيات والمساحة الداخلية الرحبة، بالإضافة إلى تصميم خارجي مميز وجذاب دون الټضحية بكفاءة استهلاك الوقود، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

تأتي فاو بيستون T99 بتصميم عصري وديناميكي بشدة، فتأتي الواجهة الأمامية بشبكة كرومية كبيرة، يحيط بها مصابح LED نحيفة موازية لمصابيح ضباب أمامية عمودية، مع منافذ تهوية أمام العجلات الأمامية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

على الجانب، نلاحظ وجود عدة خطوط ديناميكية تعزز من المظهر الرياضي العصري للهيكل الكبير، مع عجلات 20 بوصة بتصميمات مميزة، إضافة لسقف صندوقي مرتفع يوفر مساحة رأس ممتازة لكافة الركاب. أما الجهة الخلفية، فهي تضم جناح بارز مدمج بالسقف مع زجاج خلفي مائل أعلى مصابيح LED متصلة، إضافة لمصابيح LED ضباب عمودية أعلى منافذ العادم المزدوجة.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

المقصورة والتقنيات

توفر بيستون t99 موديل 2023 مساحات داخلية واسعة، مع مقاعد كهربائية مغطاة بالجلد تدعم التدفئة والتهوية، مع مقود بشكل حرف D لجعل القيادة أكثر سهولة وإعطاءها طابع رياضي، إضافة لأزرار للتحكم في جميع ميزات السيارة دون الحاجة لرفع اليد عن عجلة القيادة.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

بالجانب التقني، هناك نظام ترفيع معلوماتي يضم شاشتين، حيث الشاشة الوسطى 12.3 بوصة، تُستخدم لعرض وتشغيل الوسائط المتعددة وهي متصلة بشاشة لوحة العدادات لعرض جميع التفاصيل الخاصة بالسيارة للسائق بكل سهولة، للحد من التشتت أو التقليل من التركيز على القيادة. ولا يمكننا نسيان الشاشة الثالثة التي تعمل باللمس للتحكم في المكيف ثنائي المناطق الأوتوماتيكي بالكامل. بالإضافة إلى وجود فتحات للتكييف للصف الثاني من المقاعد. تتمتع السيارة أيضًا بنظام لبدء التشغيل عن بعد ونظام مكبر الصوت.

الأمان 

فيما يتعلق بأجهزة الأمان والسلامة، تقدم بيستون t99 موديل 2023 العديد من الميزات القياسية بما في ذلك:

– الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية
– نظام عرض ورصد ضغط الإطارات
– رادار الرجوع للخلف
– أنظمة المكابح التي تشمل نظام ABS و EBD
– نظام الثبات والتوازن الإلكتروني
– نظام التحكم في الجر
– نظام السيطرة على الصعود والهبوط في المنحدرات
– نظام مانع الانقلاب
– نظام المساعدة في الركن

الفئات الأعلى تحتوي على ميزات إضافية مثل القيادة الذاتية، والتي تتضمن التحذير من الخروج عن المسار، البقاء على المسار، التنبيهات للتصادم الأمامي والفرامل الأوتوماتيكية في حالات الطوارئ. كما تشمل تحذيرات لتنبيه السائق ونظام مواءمة السرعة الذكي.

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.

الأداء والمحركات

تأتي بيستون t99 موديل 2023 في المملكة العربية السعودية بمحرك  تربو رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر، ينتج قوة تصل إلى 224 حصانًا وعزم دوران  يصل إلى 340 نيوتن متر. هذا المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بست سرعات من شركة ايسن اليابانية، بدفع امامي ومتوسط استهلاك 7 لتر/100 كم.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار بيستون t99 موديل 2023 في المملكة من 110,110 ريال سعودي.