الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مواصفات شيري اريزو 6 برو 2023

موقع أيام نيوز

تأتي شيري اريزو 6 برو 2023، كنسخة أكثر رفاهية ورقياً من شقيقتها أريزو 5 التي اكتسبت شعبية هائلة خلال الأعوام الماضية، فهي ذات مستوى عالي من التقنيات والراحة، إضافة إلى الكثير المميزات القياسية، ذلك كله مع سعر معقول جداً. واليوم، سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

 تمتاز شيري اريزو 6 برو 2023 بتصميم أمامي جذاب حيث تبرز الشبكة الأمامية بحجمها الكبير ولونها الأسود الفاخر الذي يتميز بإضافات من الكروم. كما أن المصابيح الأمامية الـLED المتطورة، تضفي مزيدًا من الجاذبية، بينما تكتمل الصورة بمصابيح الضباب LED المتجانسة داخل الصدام، الذي يحتضن أيضًا فتحات تهوية لضمان تبريد فعال للمحرك.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ومن الجوانب، نلاحظ خطوطها الانسيابية التي توفر ديناميكية هوائية عند السرعات العالية. بينما المرايا الجانبية، التي تعمل بالكهرباء، تتضمن إشارات انعطاف LED وهي محاطة بزخارف من الكروم تمتد إلى عتب السيارة. وتأتي العجلات بتصميم عصري وبحجم 17 بوصة.

يتسم الجزء الخلفي للسيارة بتصميم عصري وجريء. المصابيح الخلفية طويلة الشكل وتعمل بتقنية LED بالكامل، وتوفر الانسجام المثالي مع الصدام الذي يضم عواكس وحساسات خلفية، إلى جانب كاميرا خلفية. ولإكمال الصورة، تم تضمين مخرجين لعادم السيارة ليبرز الشكل الرياضي الأنيق.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

المقصورة والتقنيات


تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
تجسد فخامة التصميم الداخلي حدود الرقي والأناقة، حيث تحتضن الجلود أركان المقصورة، من الأبواب الأربعة حتى المقود متعدد الوظائف المغطى بجلد فاخر يبرز ملمسه المتقن. يزين وسط الطابلون شاشة عدادات بقياس 12 بوصة تلوينية تعرض للسائق كل المعلومات الضرورية في رحلته بوضوح شديد.

تتميز السيارة بشاشة ترفيه 10.25 بوصة، متوافقة مع آبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، بجانب دعم الاتصال عبر البلوتوث ووجود نظام ملاحة مدمج. وتكمل أزرار التحكم في التكييف الأنيقة الواجهة الأمامية، بينما تنير الإضاءة المحيطية المقصورة الداخلية بلمسة مميزة. توفر السيارة مكانًا مريحًا لخمسة ركاب، مع ضمان مساحة واسعة للراحة في الصفين. تم تصميم المقاعد لتوفير الراحة خلال الرحلات الطويلة، حيث تأتي مغطاة بجلد عالي الجودة، مزينة بتطريز خياطة بارز يعكس الاهتمام بالتفاصيل. ويمكن التحكم بمقعد السائق كهربائيًا في ستة اتجاهات، مع الأخذ في الاعتبار القدرة على طي المقاعد الخلفية للحصول على مساحة إضافية.

الأمان 

تتميز شيري اريزو 6 برو 2023 بتقديم حزمة شاملة من أنظمة السلامة المتقدمة؛ والتي تشمل كل من مثبت السرعة، جهاز قياس ضغط الكفرات، فرامل مانعة للانغلاق، برنامج التوازن الإلكتروني، موزع الفرامل الإلكتروني، نظام مساعد الفرامل، حساسات خلفية، أنظمة مساعدة في التسلق والهبوط من المرتفعات، وسائد هوائية متعددة الاتجاهات، إلى جانب نظام تثبيت كرسي الأطفال ISOFIX وكاميرا خلفية لمساعدة السائق أثناء الرجوع للخلف.

الأداء والمحركات
تزخر شيري اريزو 6 برو 2023 بمحرك تيربو 1.5 لتر 4 أسطوانات بقوة 144 حصان، مع عزم دوران 210 نيوتن متر وناقل حركة CVT، يضم 9 سرعات، مما يعكس التقدم التكنولوجي ويسهم في تحسين أداء السيارة وكفاءة استهلاك الوقود. وبفضل هذه التكنولوجيا، تمتاز اريزو 6 برو بانطلاقات ناعمة وتسارع سريع.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار شيري أريزو 6 برو 2023 من 60,145 ريال شامل الضريبة في المملكة العربية السعودية.