الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أعراض مَرَضية إذا لاحظتيها على طفلك فإنه يجب الذهاب إلى الطبيب

موقع أيام نيوز

1. ظهور الشامات
 


 

إذا ظهرت شامة غير متماثلة أو غير منتظمة في اللون أو في الحجم أي تكون أكبر من 6 مم على الجسم فهذا يدعو إلى رؤية الطبيب وأيضاً إذا تمت ملاحظة نموها وكِبر حجمها فهذا يتطلب أيضاً رؤية الطبيب.

 

2. تساقط الشعر
مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
 


 

عادة ما يدل تساقط الشعر على وجود خلل ما في جسم الإنسان بوجه عام، وعادة ما يحدث هذا نتيجة نقص الفيتامينات، ويكون الأمر مماثل بالنسبة للأطفال لذلك إذا لاحظتِ تساقط شعر طفلك فلا تترددي في زيارة الطبيب لعمل الفحوصات اللازمة.

 

3. تقلب مزاج الطفل وسلوكه
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
 

طفل


 

يعتبر تقلب مزاج الطفل وسلوكه سبباً لزيارة الطبيب ويتمثل في بعض الأعراض كانخفاض مفاجئ في الشهية أو وجود مشاكل بالنوم أو قلة الحركة، وغيرها من الأعراض فكل أم تعرف طبيعة وليدها.

 

4. زيادة حجم رأس الطفل
 

طفل


تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
 

يعتبر وجود اليافوخ (أو النافوخ وهي بقع لينة في رأس الأطفال الرضع ،والتي تسمح بتداخل عظام جمجمة الطفل أثناء الولادة) أمر طبيعي تماماً بالنسبة للأطفال الرضع فهو سيُغلق في الوقت المناسب أي في الفترة بين العام والنصف إلى عامين، ولكن لا ينبغي أن ينموبشكل أكبر من الوضع الطبيعي، وإذا لاحظت زيادة حجم رأس الطفل عن الطبيعي ففي هذه الحالة يتوجب عليكِ رؤية الطبيب.

 

5. ضعف السمع
 


 

إذا كان الطفل لا يستجيب للطلبات ولا يلتفت عند سماع أسمه / أسمها، فغالباً ما يكون لدى هذا الطفل مشكلة في السمع، ولذلك يجب فحص ذلك مع الطبيب.

 

6. الشعور بالعطش المستمر
 


يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.
 

قد تكون الطلبات المتکررة لشرب المياه والتي تتكرر كل 15 دقيقة أو أقل علامة علی بعض المشاکل الخطیرة، لذلك في هذه الحالة، يجب عليكِ رؤية الطبيب.

 

7. الشخير بصوت عال
 

طفل


 

يعتبر الشخير (وهو صوت غير سوي يصحب عملية التنفس) الهادئ ليس علامة خطېرة. ومع ذلك، فإن الشخير بصوت عالٍ يشير إلى وجود بعض مشاكل في التنفس، ومن الخطۏرة تجاهل هذه الأعراض لأنها يمكن أن تكون علامة على إصابة الطفل بعدوى .