الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

وصفات جميلة للتخلص من البقع الداكنة

موقع أيام نيوز

فلنتعرف أولاً على فوائد أوراق الجوافة للبشرة:

تساعد على توحيد لون البشرة وإزالة البقع الداكنة

أوراق الجوافة مصدر غني بفيتامين ب، ولهذا فهي تعتبر علاج فعال لتفتيح البقع الداكنة وإعطاء للبشرة وهج وإشراق طبيعي.

تعمل على امتلاء الجلد وبالتالي التقليل من ظهور التجاعيد

إذا كنت تعاني من ظهور التجاعيد بالوجه وهذا يؤثر بالسلب على مظهرك فيُمكنك التقليل من ظهور تلك التجاعيد ليس باستخدام الكريمات المضادة للتجاعيد ولكن باستخدام أوراق الجوافة، فهي تستطيع إزالة الجذور الحرة من بشرتك (والتي هي عبارة عن مواد متفاعلة كيميائيًا تنشأ داخل البشرة، لاسيّما عند تعرّضها للأشعة فوق البنفسجية، والتي من شأنها التسبّب بتلف الخلايا وظهور العلامات المبكرة لتقدّم البشرة في السن) لتحصلي على بشړة رائعة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تعتبر علاجاً فعالاً لحب الشباب والبقع الداكنة

تعتبر أوراق الجوافة علاجاً طبيعياً لعلاج حب الشباب وغيرها من المشاكل التي قد تصيب البشرة، وذلك لامتلاكها خصائص مضادة للبكتيريا وأيضاً مضادة للالتهابات ولذلك فهي تمنع تهيج الجلد والطفح الجلدي وبالتالي فهي تحمي بشرتك من ظهور حب الشباب.

كيف يُمكن استخدام أوراق الجوافة للحصول على الفوائد السابقة؟!!

خذ حفنة من أوراق الجوافة المجففة واسحقها إلى قطع صغيرة جداً (هذه خطوة اختيارية) ثم قم بوضعهم في وعاء به ماء مغلي، واترك أوراق الجوافة حتى تتشبع  بالمياه ويصبح لون المياه بني، ثم ارفع المزيج من على الڼار واتركه حتى يبرد تماماً، ثم صفيه وضعه في زجاجة مُحكمة.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
البقع الداكنة

وللاستخدام يُمكنك نقع القطن في السائل وتدليك الوجه بلطف (تجدر الإشارة أنه لا يُفضل استخدام نفس القطن للوجه بأكمله حتى لا ننقل العدوى وخاصة لمن هم مصاپون بحب الشباب) ودعه يجف لمدة 15 دقيقة ثم اشطف الوجه بالماء الفاتر، ويُمكنك تكرار هذه الطقوس مرتين في الأسبوع، لمدة شهر على الأقل للحصول على أفضل النتائج.