الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كل ما تريد معرفتة عن رفع سقف الدين في امريكا

موقع أيام نيوز

انتشر في الوسط الأمريكي الحديث حول الجدل الذي قام في مجلس الكونغرس من أجل رفع سقف الديون للدولة، حيث انها تحتاج الى الأموال الكبيرة من الدول الخارجية على مبدأ الدين من أجل التسوية والتيسير للأمور في البلاد، وقد ذهب الأفراد في التعرف على معنى رفع سقف الدين والسبب الذي يجعل الدول تطلب هذا الأمر والذي يعود على الصعوبة في إيجاد الأموال لإقامة المشاريع السرية والعامة في الدولة

سقف الدين الأمريكي 

يعبر سقف الدين الأمريكي على المجموع العام للدين الذي تحمله الحكومة الإتحادية وهو السندات التي تملكها الأطراف الخارجية في الولايات المتحدة الأمريكية، ولا سيما أن سقف الدين في أمريكا من الأزمات الكبيرة التي تعاني منها البلاد والتي بدورها أثيرت في لقاء الكونغرس الأمريكي والذي يعمل على رفع سقف الديون في البلاد، حيث ان الحكومة تقوم بوضع الحد لسقف الدين الذي تقوم على اقتراضه من الدول التي تستطيع تقديم الدين لها ولا تتعدى هذا السقف.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

معنى رفع سقف الدين في امريكا

تعني عبارة رفع سقف الدين في أمريكا ان الدولة بحاجة الى الديون أكبر من السقف المتواجد في الوقت الحالي، حيث ان السقف للدين يتم وضعه من قبل الحكومة وتسير عليه حتى تبدأ في الحصول على الدين مع الدول الدائنة والعمل بالمال ومن ثم سداد الدين لها، وبذلك فان أمريكيا في الفترة الأخيرة أصبحت بحاجة الى رفع السقف المحدد للديون لديها حتى تستطيع تداين أكبر قدر من المال من الدول التي لديها فائض في المال وهذا ما تسعى اليه أمريكيا في الوقت الحالي.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

لماذا الولايات المتحدة الامريكية تعاني من الديون

يكون السبب الرئيس في معاناة الولايات المتحدة الامريكية من تراكم الديون عليها في ان الإيرادات التي تحصل عليها الدولة من مختلف القطاعات والصناعات التي تنتجها وتصدرها في العالم وغيرها من الوسائل في جمع تلك الإيرادات هي أقل من معدلات الإنفاق التي تصرفها الدولة، وبذلك يكون من الصعب العمل على المواكبة لهذه النسب بين الإيرادات ومعدل الإنفاق ويوقع الدولة في الديون الكبيرة للدول التي تقدم لها الدين وهذا ما يصعب عليها عملية النهوض والاستقرار الاقتصادي.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

كم تبلغ ديون الصين على امريكا

تأتي الجمهورية الصينية في المرتبة الثانية للدول التي حاملة الديون الأمريكية الأجنبية، حيث ان قيمة الخزنة للهند تصل الى واحد تريليون دولار وذلك بحسب الإحصائيات من العام، وتكون نسبة الدين الخارجي للصين على الولايات المتحدة الامريكية ما تصل نسبة الى ثلاثة عشر بالمئة من الدين الأمريكي الذي يسعى الى رفع سقف الدين في الفترة القادمة، ولا سيما ان الصين من الدول البارزة والشهيرة في المجال الاقتصادي النجاح وجمع الأرباح والتقليل من معدل الانفاق بالمقارنة مع الواردات.