الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

وصفة طبيعية لعلاج حروق الشمس

موقع أيام نيوز

كل ما تحتاجه هو الآتي:
 

  • 1/3 كوب من الزبادي.
  • 1/4 كوب من العسل الدافئ (العسل الدافئ يذوب بشكل أسرع).
  • 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
     
حروق الشمس


 

طريقة التحضير:
 

  • اخلط كلاً من العسل وزيت الزيتون والزبادي في وعاء حتى تحصل على خليط متجانس.
    مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
     
  • الآن يجب عليك تطهير المنطقة المصاپة بقطن مغموس في ماء ورد قبل وضع الخليط.
     
  • ضع الخليط باستخدام فرشاة ماكياج قديمة أو يُمكنك وضعه بيديك ولكن تأكد من أنك تضع طبقة رقيقة من الخليط، وبمجرد وضعه ستشعر ببرودة في منطقة الحړق وهذا أمر طبيعي.
     

♦♦ اترك الخليط ليجف تماماً لمدة 15 دقيقة ثم استخدم الماء البارد للشطف، وللحصول على أفضل النتائج كرر هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعياً لمدة أسبوعين تقريباً.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
 


 

ستلاحظ بعد المداومة على الاستخدام أن الحړق قد شُفي وأن بشرتك أصبحت رطبة أكثر بالإضافة إلى نعومتها وإشراقها، ولكن دعونا نتعرف على أهمية كل مكون من المكونات التي سبق واستخدمناها في العلاج:

 

أولاً: لماذا الزبادي؟
 

يساعد الزبادي على تبريد حروق الشمس وأيضاً تسريع عملية شفاء الجلد.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
 

 

ثانياً: لماذا العسل؟
 

يعتبر العسل عامل ترطيب طبيعي وبالتالي يساعد على شفاء الجلد، لأن الجلد بعد تعرضه للشمس وأضرارها يصبح جافاً للغاية.
 

 

ثالثاً: لماذا زيت الزيتون؟
 

جميعنا نعلم تأثير زيت الزيتون في تنعيم الجلد، كما أنه لديه خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على تهدئة التهاب الجلد الناتج من حړق الشمس، ومن المعروف عن زيت الزيتون أنه سهل الامتصاص بالنسبة للبشرة لهذا فهو يعالج جفاف البشرة.