الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كل ما تريد معرفتة عن مصنع الكوارتز

موقع أيام نيوز

يعتبر مصنع الكوارتز في الجمهورية المصرية من أهم الخطوات التي قامت بها الدولة من أجل العمل على تطوير التعدين والاستفادة من المواد الخام في الدولة والتي يمكن من خلالها العمل على صناعة ألواح الكوارتز وتصديرها كمواد للتسويق والبيع بدلا من بيعها كمواد خام ومن ثم القيام بشرائها على شكل ألواح، وقد حققت هذه المصانع النجاح والتطور الكبير في في مجال صناعة الالواح والتجارة والتصدير لها

5 معلومات عن مصنع الكوارتز في العين الساخنة

حمل مصنع الكوارتز في مصر الرواج الواسع بعد النجاح والطاقة الإنتاجية الكبيرة التي تصدر من المصانع لصناعة ألواح الكوارتز بجودة مصرية والعمل على تطوري مجال التعدين في الدولة، ولعل من أبرز المعلومات حول مصنع الكوارتز بمصر هي:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  1. يعد مشروع الكوارتز الأول والفريد من نوعه في مصر والأول على مستوى الحالة من ناحية التكامل في العملية الإنتاجية.
  2. جاء العمل في مشروع الكوارتز وتصنيع الألواح بدلا من القيام بتصديره على شكل مواد خام.
  3. تدخل صناعة الكوارتز المصري في عدد من الصناعات على مستوى العالم كالخلايا للطاقة الشمسية
  4. يقوم مشروع صناعة الكوارتز على الاستغلال المناسب للخامات الطبيعية في مصر والاستفادة منها في تطوير البلاد.
  5. يحمل الكوارتز الصلابة والقوة التي تجعله مقدم في الاستخدام على ألواح الجرانيت وهذا ما يجعل استخدامه في غرف الرعاية المركزة.

الطاقة الإنتاجية لمصنعي طحن خام الكوارتز

جاء في تقرير مجمع مصنع الكوارتز في الطاقة الإنتاجية لمصنعي طحن خام الكوارتز في الجمهورية المصرية ان النسبة وصلت الى مئة وأربعون الف طن خلال العام الواحد وذلك من طريق العمل بورديتين، حيث ان المصنع يقوم على انتاج الحبيبات التي توصف بأنها بالغة الدقة والتي تأتي من ناتج الذي يخرج من المصنع الرئيس في التكسير وذلك بحسب الاعتماد على المواصفات المطلوبة حتى يتم أي من هذه الأجزاء في انتاج الألواح المصنوعة من الكوارتز حتى وصلت الطاقة الانتاجية الى أربعمائة وثمانية وثلاثون الف متر مكعب في العام.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

مصانع مشروع الكوارتز في العين الساخنة

يضم مشروع الكوارتز عدد من المصانع التي تعمل معا من أجل الحصول على المنتج النهائي من الألواح الخاصة بالكوارتز دقيقة وصحيحة ولا يتواجد بها أي عيوب، حيث ان المشروع يحتوي على خمسة من المصانع منها المصنع للتكسير الاولى والذي يقع في منطقة منجم الكوارتز، بالإضافة الى المصانع الأربع الأخرى التي تتواجد في منطقة عين الساخنة وهي المصنع الرئيسي لتكسير خام الكوارتز، ومصنعين من أجل طحن الخام حتى نصل الى الحبيبات الدقيقة.