الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مواصفات بيجو 3008 2023

موقع أيام نيوز

تتمتع كروس اوفر بيجو 3008 2023 بروح اوروبية مبهرة في مظهرها وتقنياتها، حيث انها مصممة للاستخدام العائلي، ولذلك تتميز بتصميم خارجي جذاب وداخلية مرحبة وواسعة، بالإضافة إلى كفاءة استهلاك الوقود العالية، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

بيجو 3008 2023

 تتميز واجهة سيارة بيجو 3008 بالأناقة والفخامة بفضل تصميمها المذهل، حيث يمكن رؤية الشبك الشهير لسيارات بيجو المزود بقطع صغيرة من الكروم، مع شعار الأسد مع مصابيح حادة، وإضاءة LED ساطعة على شكل زوج من الأنياب.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ويمكن ملاحظة أن الجوانب مذهلة بالسلاسة والديناميكية، مرتبطة بسقف مائل للخلف الذي يتصل بمصابيح LED خلفية على شكل مستطيلات، موازية لاثنين من أنابيب العادم.

المقصورة والتقنيات

بيجو 3008 2023

تطابق داخلية المقصورة تمامًا الأناقة والفخامة الخارجية، حيث أن المصممين اعتمدوا على استخدام خامات عالية الجودة كالجلد والزخارف الكرومية، بجانب بعض أسطح البلاستيك. وإضافة إلى هذه التفاصيل، فإن المقاعد المتوفرة داخل المقصورة مريحة ورحبة بامتياز، كما أنها مزودة أيضًا بإمكانية تغيير ارتفاعها لأوضاع جلوس أكثر راحة، مع دعم تغيير الوضعية في 5 اتجاهات مختلفة.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وتشمل التقنيات زرًا لتشغيل وإيقاف المحرك، مقود جلدي ذو تصميم سداسي مميز يُمكِّن السائق من رؤية شاشة العدادات الرقمية التفاعلية 12.3 بوصة، وبجانبها شاشة وسطية لمسية بقطر 10 بوصة تدعم البلوتوث ومنافذ USB، إضافة إلى آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، إلى جانب إمكانية الحصول على نظام صوتي رفيع المستوى من FOCAL الذي يشتمل على 10 مكبرات صوتية مُختلفة.

الأمان 

بالنسبة للسلامة، كعادتها، فإن السيارات الأوروبية تتميز بمستوى عالٍ من التكنولوجيا المتطورة بشكل عام؛ وذلك لأنها تقضي اختبارات صعبة في سوق أوروبا التنافسي، ويظهر ذلك على سيارة بيجو 3008 2023 التي بها العديد من وسائد الهواء، نظام مانع انغلاق المكابح والتحكم الإلكتروني في الثبات، توزيع قوة المكابح بتقنية الاستشعار الأمامي والخلفي، مع وجود كاميرا توفر رؤية محيطية.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

الأداء والمحركات

بيجو 3008 2023

يتوقف أداء بيجو 3008 على محرك من 4 أسطوانات بسعة 1.6 لتر وقوة تصل إلى 165 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 240 نيوتن متر، يتصل بقير أتوماتيكي من 6 سرعات، مع نظام دفع أمامي.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار سيارة بيجو 3008 2023 في المملكة العربية السعودية من 139,150 ريال سعودي، وذلك بعد احتساب ضريبة القيمة المضافة.