الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مواصفات شيري تيجو 8 برو 2023

موقع أيام نيوز

تعد تيجو 8 برو 2023 خيار ممتاز للعائلات الباحثة عن سيارة اس يو في متوسطة الحجم بثلاثة صفوف من المقاعد تناسب الأطفال والأعداد الكبيرة من الأفراد بتكلفة معقولة، ومستوى عالي من الرفاهية والتقنيات، ولذلك سنعرفك اليوم عليها خلال مراجعتها.

التصميم

شيري تيجو 8 برو هي سيارة مناسبة لعشاق التصاميم الجريئة والأنيقة، ويظهر ذلك عبر مقدمة السيارة التي تأتي بمصابيح أمامية LED تعطي انطباعًا حادًا وهجوميًا يناسب سيارة الـSUV، وتتوفر أيضًا كشافات ضباب أمامية وشبك أمامي أنيق من الكروم واللمسات الفضية اللامعة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تتوفر أيضًا لمسات من الكروم في الإطار المحيط بالشبك الأمامي والعوارض الخاصة بالسقف، وفي نوافذ السيارة. يتميز التصميم الجانبي للسيارة بجنوط عجلات خفيفة الوزن بقياس 18 بوصة مصنوعة من الألومنيوم، والمرايا الجانبية مزودة بمؤشرات خاصة بالانعطاف، مع خلوص مرتفع عن الأرض بفضل منصة T1X التي تجعلها قادرة على السير في المناطق الوعرة.

المقصورة والتقنيات

تتمتع سيارة شيري تيجو 8 برو بسعة تصل إلى 7 أفراد، وتتميز المقاعد الأمامية بالقدرة على ضبط وضعيتها للحصول على رحلة مريحة، مع العديد من المزايا الهامة مثل التبريد والتدفئة، بالإضافة إلى الجلد الذي يغطي المقاعد ويحمي السيارة من الداخل، مع توفر لونين للمقصورة الداخلية هماالأسود والبني.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وتشمل التقنيات عدادات رقمية بالكامل من نوع LCD مقاس 12.3 بوصة مع مجموعة من أنظمة التنبيه وعرض معلومات القيادة، بجانب شاشة وسطية لمسية 12.3 بوصة بدقة FHD تدعم تشغيل الوسائط المتعددة السمعية والمرئية. مع شاشة ثانوية وسطية أسفل شاش نظام الترفيه للتحكم بالمكيف وأنظمة تبريد وتدفئة المقاعد، بالإضافة إلى وجود لوحة شاحن لاسلكي سريع بقدرة 15 واط في الكونسول.

الأمان 

من حيث الأمان، تأتي تيجو 8 برو 2023 مع مجموعة من الميزات المهمة التي تساعد في تعزيز الأمان للركاب، مثل نظام التحكم الإلكتروني في مكابح الانتظار ونظام مانع التصادم المحتمل في المنطقة الخلفية والتحكم الذكي في المصابيح الأمامية، بجانب نظام ADAS الذي يعمل على مساعدة السائق في الحفاظ على المسار وتجنب الاصطدام، ومساعد الازدحام المروري الذي يساعد في تخفيف الضغط على السائق أثناء القيادة في حركة المرور الكثيفة.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

الأداء والمحركات

تأتي تيجو 8 برو 2023 بخيارين من المحركات التي تعتمد عليهما لأدائها:

  1. الخيار الأول هو محرك تيربو 1.6 لتر بقوة 194 حصان وعزم دوران 290 نيوتن متر، ويتميز بكفاءة استهلاك وقود تصل إلى 16.9 كم/لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي.
  2. أما الخيار الثاني فهو محرك تيربو 2.0 لتر بقوة 167 حصان وعزم دوران 250 نيوتن متر، ويتميز بكفاءة استهلاك وقود تصل إلى 15.1 كم/لتر يأتي مع ناقل حركة تتابع متغير CVT.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار شيري تيجو 8 برو 2023 في السعودية من 81,800 ريال شامل ضريبة القيمة المضافة.