الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مواصفات سانج يونج xlv 2023

موقع أيام نيوز

تعد سانج يونج xlv 2023 سيارة SUV مدمجة كورية ذات تصميم ديناميكي، حيث تتوفر في السوق السعودي عبر شركة صالح البازعي للسيارات، وهي تتميز بمساحة داخلية واسعة للركاب والأمتعة بالنسبة لفئتها مع الكثير من التقنيات الحديثة، واليوم سنعرفكم عليها خلال مراجعتها.

التصميم

تأتي XLV بتصميم خارجي أنيق يتضمن مصابيح أمامية تمتد فوق الواجهة الأمامية ومحاطة بقطعة سوداء وسطية تحمل شعار العلامة الكورية، كما تحتوي على فتحات تهوية سفلية كبيرة. ويتميز جسم السيارة بخطوط ديناميكية تبدأ من غطاء المحرك وتتموج بشكل مثير على جانبي السيارة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تأتي السيارة مجهزة بمصابيح أمامية LED مع إضاءة نهارية وكشافات ضباب أمامية وخلفية، ومرايا جانبية كهربائية قابلة للتدفئة، وزجاج أمامي يحمي من الأشعة الضارة، بالإضافة إلى جنوط بحجم 16 بوصة. وتتوفر السيارة بعدة ألوان منها: الأبيض الجرانيتي، الفضي الساطع، البني الجاز، الأسود الفضائي، الأخضر الجالاكسي، الأزرق الداندي، الرمادي التيكنو، والأحمر الڼاري، وتأتي السيارة بسقف أبيض أو أسود. وتعكس هذه التفاصيل حجم السيارة بشكل عام.

المقصورة والتقنيات

تتميز سانج يونج xlv 2023 بمساحة داخلية رحبة، ويحتوي صندوق الأمتعة على مقابض لتعليق الأكياس وشبكة لحمل الأمتعة، بالإضافة إلى حجرة تخزين إضافية في الأسفل. وتتألق الفخامة في الداخل ببطانة جلدية تغطي مقابض الأبواب ولوحة القيادة، وتأتي بخمس مقاعد مغطاة بالقماش أو الجلد حسب الفئة. كما تتميز المقاعد الأمامية بالتعديل والمقاعد الخلفية بالطي المقسم بنسبة 6:4. تأتي عجلة القيادة بكسوة جلدية وأزرار تحكم في نظام الصوت المكون من 6 سماعات، وتتوفر مكيف هواء أوتوماتيكي التحكم ثنائي المنطقة.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

تتميز السيارة بتقنيات حديثة مثل الدخول الذكي بدون استخدام المفتاح وتشغيل السيارة من خلال زر مخصص. تحتوي السيارة على شاشة معلومات وترفيه متوافقة مع أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وتعمل باللمس بمقاس 7 بوصة، وتدعم تشغيل الوسائط MP3، وتتوفر مداخل AUX للسماعات و USB للبيانات والشحن و HDMI للعرض المرئي على الشاشة.

الأمان

تحتوي سانج يونج xlv 2023 على مجموعة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق، بما في ذلك 6 وسائد هوائية ونظام الثبات الإلكتروني وفرامل مانعة للانغلاق ونظام مساعدة الكبح ومساعدة صعود المرتفعات ومساعد نزول المنحدرات. كما تشمل السيارة نظام حماية ضد السړقة ونظام تثبيت السرعة ومراقبة ضغط الهواء في الإطارات وحساسات أمامية وخلفية لمساعدة الركن وكاميرا رؤية خلفية ومثبت مقعد الطفل.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

الأداء والمحركات

يعتمد أداء سانج يونج xlv 2023 على محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر، الذي ينتج 128 حصانًا وعزم دوران 160 نيوتن متر. كما يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات، ويمكن اختيار الدفع الأمامي أو الكلي. وتتميز هذه السيارة بخزان وقود بسعة 47 لترًا.

الأسعار

هذا ويبدأ سعر سانج يونج xlv 2023 في المملكة العربية السعودية من 67,000 ريال تقريباً.