الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مواصفات سوزوكي ديزاير 2023

موقع أيام نيوز

تتميز سوزوكي ديزاير 2023 بكونها سيارة تحت مدمجة اقتصادية في استهلاك الوقود، وتناسب الشباب والعائلات الصغيرة والباحثين عن تصميم أنيق وتكلفة منخفضة، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

سوزوكي ديزاير 2023

تأتي سوزوكي ديزاير 2023 بمقدمة تحمل شعار الشركة اليابانية وخطوط انسيابية على الجوانب لتعزيز جماليات الواجهة الخارجية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
سوزوكي ديزاير 2023

كما تحتوي السيارة على عجلات من الألمنيوم ومصابيح هالوجين أمامية ومصابيح التوقف العلوي مزودة بتقنية LED، بالإضافة إلى مرايا خارجية كهربائية قابلة للتعديل بإشارات الانعطاف، ومصابيح ضباب في الأمام والخلف.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

المقصورة والتقنيات

تتوفر سوزوكي ديزاير 2023 بخمسة مقاعد، وتبرز الفئة العليا بغطاء جلدي على عجلة القيادة، مع امكانية تعديل ارتفاع مقعد السائق، وأزرار تحكم في نظام الصوت. وتحوي الفئة الأعلى على ميزات إضافية، مثل تحكم أوتوماتيكي في نظام التكييف، بينما تعمل الفئة القياسية بنظام يدوي.

سوزوكي ديزاير 2023

تدعم السيارة خاصية الراديو والـ MP3، وتحتوي على منفذ USB. كما تحتوي الفئة العليا على بلوتوث بشكل قياسي، ويمكن اختياره كميزة اضافية في الفئة الأدنى. تتميز السيارة بمقصورة أنيقة وفخمة، مع تصميم جذاب ولمسات باللونين الأسود والفضي، وتحتوي على الكثير من التقنيات ووسائل الراحة، بما في ذلك تكييف الهواء والمرايا الجانبية الكهربائية ونظام صوتي ومدخل AUX و USB وبلوتوث، وتحتوي على مساحة تخزين تصل إلى 378 لتر للأمتعة.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

الأمان

تحتوي سوزوكي ديزاير 2023 على العديد من أنظمة الأمان والسلامة، وهي تشمل وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام فرامل مانع للانغلاق ABS، توزيع قوة الفرامل الإلكترونية EBD، نظام منع السړقة، مجسات خلفية، وقفل مركزي للأبواب.

الأداء والمحركات

تتميز سيارة سوزوكي ديزاير بأدائها الاقتصادي الذي يعتمد على محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.2 لتر، والذي ينتج قوة تصل إلى 83 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 113 نيوتن متر. وهذا المحرك يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات، ونظام دفع أمامي، مع استهلاك وقود يبلغ 16.1 كم/لتر.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار سوزوكي ديزاير 2023 في السعودية من 49,450 ريال شامل الضريبة.