الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مواصفات سوزوكي بالينو 2023

موقع أيام نيوز

تعد سوزوكي بالينو 2023 سيارة هاتشباك صغيرة تحت مدمجة، والتي تمتاز بتصميم أنيق وعصري يجذب الكثير من الشباب والشابات، مع كفاءة عالية في استهلاك الوقود إضافة لسهولة القيادة والمناورة على الطرق المزدحمة داخل المدن، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

سوزوكي بالينو

تأتي سيارة سوزوكي بالينو 2023 بتصميم خارجي فريد وأنيق في فئة الهاتشباك الشبابية، إذ تمزج بين العملية والأداء المميَّز بشكلٍ عصري، وذلك عبر مصابيح أمامية LED أو هالوجين، ونوافذ أمامية وخلفية كهربائية، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية، بجانب مقابض أبواب خارجية مطلية بالكروم، ومرايا جانبية كهربائية مع إشارات انعطاف.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
سوزوكي بالينو

وتتميز بتصميمات الباب الخلفي المميَّزة، التي تتضمَّن خطوطًا رائعة وشرائط إضاءة وجناحًا خلفيًّا، وتأتي بعجلات ألمنيوم قياس 16 بوصة كخيار قياسي أو اختياري بحسب الفئة.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

المقصورة والتقنيات

سوزوكي بالينو 2023

يتسم التصميم الداخلي لسيارة سوزوكي بالينو 2023 بالبساطة والرحابة، إذ تتسع المساحة الداخلية لخمسة أفراد وتأتي بتنجيد قماشي ناعم، ومقعد سائق قابل لتعديل الارتفاع، وصندوق كونسول مركزي مزود بمساند للذراعين وأماكن للأكواب.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

كما يتميَّز بنظام التوجيه الهيدروليكي وأزرار التحكم في الصوت، والنظام الصوتي المكوَّن من ست مكبرات للصوت. وتشمل الإضافات شاشة ملونة بحجم 4.2 بوصة في وسط لوحة القيادة، وإمكانية تشغيل راديو وأقراص مدمجة، ودعم وسائط WMA وMP3، وتقنية البلوتوث للاتصال بالأجهزة الذكية.

الأمان 

توفر سيارة سوزوكي بالينو 2023 مجموعة كبيرة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق، وتشمل نظام المثبت الذكي للسرعة، ونظام مانع انغلاق المكابح، ونظام توزيع الفرامل الإلكتروني، ونظام تثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX، بالإضافة إلى حساسات الاصطفاف الأمامية والخلفية، ونظام التحكم في الثبات الإلكتروني (VSC)، ونظام المساعدة على الفرامل (BA)، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، ونظام القفل المركزي عن بعد ونظام الإنذار لمنع السړقة، مع وجود ست وسائد هوائية لتوفير الحماية للركاب.

الأداء والمحركات

يعمل محرك سوزوكي بالينو 2023 بتقنية حقن الوقود متعدد النقاط، ويتألف من 4 أسطوانات بسعة 1.4 لتر، مما يوفر قوة 91 حصانًا وعزم دوران 130 نيوتن متر مع اقل أوتوماتيكي أربع سرعات ودفع أمامي، بسرعة قصوى تصل إلى 170 كم/س.

تستطيع السيارة التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 11.6 ثانية، وتحقق استهلاكًا للوقود بمعدل 22.7 كم/لتر، وتتسع خزانات الوقود لحوالي 37 لترًا.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار سوزوكي بالينو 2023 من 56,925 ريال سعودي شامل الضريبة.