الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

حكاية جي ايه سي GS5 2023

موقع أيام نيوز

تقدم لنا جي ايه سي GS5 2023 خيار مميز بفئة سيارات الاس يو في العائلية المدمجة، حيث تقدم الكثير من التقنيات الحديثة مع مستوى جيد من الأمان، بالإضافة إلى مساحة جلوس رحبة، واليوم سنعرفكم عليها خلال مراجعتها.

التصميم

يعتمد تصميم واجهة جي ايه سي GS5 2023 على شبك كرومي عريض يحيط به اثنين من مصابيح LED ذات الإضاءة النهارية المدمجة، بالإضافة إلى عجلات رياضية ذات طابع عصري جذاب مع رفارف بارزة وخط ديناميكي ممتد نحو العجلات الخلفية، إضافة لخط سقف مرتفع لتوفير أعلى مساحة رأس داخلية ممكنة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ننتقل للخلفية كي نجد السقف ينحني في النهاية نحو غطاء حقيبة الأمتعة المزود بجناح علوي مميز، إضافة إلى اثنين من مصابيح LED العريضة المتصلة بشريط إضاءة نحيف يوازي اثنين من أنابيب العادم ومصد خلفي كبير.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

المقصورة والتقنيات

تضم جي ايه سي GS5 2023 من الداخل 5 مقاعد جلد، مع دعم التدفئة والتبريد بالمقاعد الأمامية، إضافة إلى إمكانية تغيير وضعية المقاعد الأمامية بلمسة زر، ووجود مكيف مزدوج المناطق ذو خاصية تنظيف الهواء الداخلي.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

توفر المقصورة مساحة جلوس جيدة في الأمام، مع مساحة خلفية معقولة، بالإضافة إلى مرآة رؤية خلفية ذاتية التعتيم، وشاشة معلومات وسطية 10.1 بوصة مع شاشة عدادات رقمية، ودعم الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية الداعمة لذلك.

الأمان

توفر جي ايه سي GS5 2023 عدد كبير من أنظمة الأمان، والتي يشمل أهمها دعم الثبات الإلكتروني، رؤية خلفية عبر الكاميرا للركن، ومساعد صعود ونزول المنحدرات، مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، مانع السړقة عبر تعطيل المحرك، ومستشعرات ركن أمامية وخلفية.

الأداء والمحركات

هذا ويعتمد أداء جي ايه سي GS5 2023 على محرك 4 أسطوانات سعة 1.4 لتر بنزين تيربو بقوة 169 حصان وعزم دوران 265 نيوتن متر متصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك بنظام دفع أمامي مع متوسط استهلاك 15.6 كم/ لتر.

الأسعار

هذا وتبدأ الأسعار في السوق السعودي من 97,704 ريال شامل الضريبة.