الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مواصفات مرسيدس GLB 2023

موقع أيام نيوز

تأتي مرسيدس GLB 2023 في المركز الرابع على قائمة أفضل سيارات SUV مدمجة فاخرة  وذلك بفضل ما توفره من مجموعة محركات قوية، مقصورة رحبة، وكفاءة استهلاك وقود مرتفعة، بالإضافة إلى مساحة أمتعة ممتازة.

التصميم

مرسيدس GLB 2023

تستمد مرسيدس GLB 2023 روح تصميمها من سيارات مرسيدس الأفخم مما يجعلها ذات طابع مهيب مميز، أثناء الحفاظ على توجهها العائلي، ويمكنك ملاحظ ذلك عبر النظر إلى واجهتها الأمامية التي تضم مصابيح LED ذات إضاءة نهارية مدمجة، بالإضافة إلى رفارف جانبية بارزة، وشبك أمامي ضخم مع منفذ تهوية سفلي عريض، وعدة خطوط ديناميكية أعلى غطاء المحرك.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
مرسيدس GLB 2023

من الجوانب، تمتلك الاس يو في تصميم صندوقي بسقف مرتفع لتوفير أقصى مساحة رأس للركاب في المقصورة، إضافة لعجلات رياضية بتصميمات مميزة، مع مصابيح LED عريضة بالخلف موازية لاثنين من منافذ العادة السفلية التي يحيط بها إطار كرومي بارز مع تصميم عام صندوقي يتجه للعملية والتصميمات الأكثر كلاسيكية.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

المقصورة والتقنيات

مرسيدس GLB 2023

داخل مقصورة مرسيدس GLB 2023، ستجد مستوى مبهر من التقنيات التي تبدأ مع شاشة ترفيه معلوماتي 7 أو 10.25 بوصة تدعم كل من آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، بالإضافة إلى نظام صوتي مميز من Burmester يضم 12 مكبر صوت وشاشة عدادات رقمية 7 أو 10.25 بوصة، مع مكيف أوتوماتيكي مزدوج المناطق وغلق كهربائي لغطاء حقيبة الأمتعة وسقف بانورامي اختياري.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

توفر GLB 2023 ما بين 5 إلى 7 مقاعد حسب الفئة المختارة بشكل فريد في هذه الفئة، ولكن بينما الصف الأول والثاني مناسب للبالغين بكل راحة، ستجد أن الصف الثالث يناسب الأطفال فقط بشكل أساسي، مع تمتع كافة المقاعد بكسوة جلدية فاخرة ودعم ممتاز للظهر.

الأمان

تمكنت مرسيدس GLB 2023 من الحصول على العلامة الكاملة في هيئة 5 نجوم باختبارات أمان هيئة Euro NCAP الأوروبية لتقييم أمان السيارات، وتشمل أهم تقنياتها كاميرا رؤية خلفية، رصد البقع العمياء، التنبيه من المرور الخلفي، التنبيه من الاصطدامات الأمامية، مكابح طوارئ أوتوماتيكية ورصد مستوى انتباه السائق للطريق.

الأداء والاستهلاك

تستمد مرسيدس GLB 2023 أدائها من المحركات التالية:

  • 4 سلندر تيربو بقوة 224 حصان وعزم 350 نيوتن.متر بدفع أمامي لتقدم تسارع 0-100 كم/س خلال 7 ثوان بمتوسط استهلاك وقود 15.4 كم/لتر
  • 4 سلندر تيربو بقوة 306 حصان وعزم 400 نيوتن.متر بدفع كلي وأداء أعلى لتقدم تسارع 0-100 كم/س خلال 5.1 ثانية بمتوسط استهلاك وقود 14.2 كم/لتر

ويتصل كلاهما بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات مزدوج الكلتش.

الأسعار

تتوفر مرسيدس GLB 2022 في السعودية بسعر يبدأ من 262,000 ريال سعودي، في حين يبدأ سعرها العالمي من 39,800 دولار.