الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مواصفات اودي Q3 2023

موقع أيام نيوز

تأتي اودي Q3 2023 في المرتبة الرابعة على قائمة أفضل سيارات اس يو في فاخرة بالفئة تحت المدمجة حسب تقييمات ي، والذي استند في تقييمه على توفير الطراز لمزيج مميز من الفخامة والراحة في حجم صغير عبر مقصورة عالية الجودة وديناميكيات قيادة متوازنة، بالإضافة للكثير من التقنيات المتقدمة، ولذلك سنعرفك اليوم عليها خلال مراجعتها.

التصميم

اودي Q3 2023

تتميز اودي Q3 2023 بتصميم جذاب بفضل الشبكة الأمامية الكبيرة السوداء المحاطة بأضواء LED مع وضع إضاءة نهاري فريد، أدناه نجد فتحات التهوية المركزية مع شبكات جانبية سوداء تعطي مظهرًا رياضيًا.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

اودي Q3 2023

بالنسبة للجوانب، سنلاحظ انحدار السقف قليلاً، مع إطارات كروم حول النوافذ الزجاجية، ومصابيح خلفية LED بنمط إضاءة يشبه الأسهم، ومخرجين مدمجين للعادم على المصد الخلفي.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

المقصورة والتقنيات

اودي Q3 2023

تمتلك اودي Q3 2023 مقصورة جذابة ذات جودة عالية، مع مزيج من الأسطح الناعمة والقاسېة بشكل يجعلها من أرقى المقصورات في الفئة.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

كما يوفر نظام الترفيه المعلوماتي متعة كبيرة بالاستخدام عبر شاشة وسطية لمسية تأتي بقياس8.8 أو 10.1 بوصة، إضافة لشاشة عدادات رقمية بقياس 10.25 أو 12.3 بوصة، مع دعم كامل لكل من آبل كار بلاي لاسلكي وأندرويد أوتو، والتحكم بحركات اليد، مع شحن لاسلكي ونظام صوتي يضم 10 أو 15 مكبر صوت من نظام Sonos  الفاخر، إضافة لسقف بانورامي كبير ومكيف ثلاثي المناطق.

وتوفر المقصورة 5 مقاعد مريحة عبر صفين مختلفين، مع دعم ممتاز لظهر الركاب بشكل مريح أثناء الرحلات الطويلة، فيما يوفر الصف الخلفي مساحة أقدام محدودة أكثر نسبياً، ولكن يمكن إمالة المقاعد الخلفية وتغيير موضعها بشكل يحسن من مستوى الراحة.

الأمان

حصلت اودي Q3 2023 على تقييم 5 نجوم باختبارات هيئة NHTSA الأمريكية، مع تقييم جيد من معهد IIHS، وتشمل أهم أنظمة الأمان بها كاميرا رؤية خلفية، التنبيه من الخروج عن المسار، نظام استعداد ما قبل التصادم الذي يشد أحزمة الأمان ويغلق النوافذ تلقائياً  قبل الحوادث، رصد المشاة مع مكابح أوتوماتيكية ومستشعرات ركن أمامية وخلفية.

الأداء والمحركات

تأتي اودي Q3 2023 بمحرك 4 سلندر تيربو 1.4 لتر بقوة 155 حصان مع متوسط استهلاك 15.1 كم/لتر بوقود 95، مع ناقل أوتوماتيكي 8 سرعات.