الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مواصفات ام جي 5 2023

موقع أيام نيوز

تقدم ام جي 5 2023 خيار مميز لفئة الشباب والعائلات الباحثة عن سيارة اقتصادية على قدر عالي من الرفاهية والتميز، وذلك بفضل مقصورتها الراقية وتجربة ركوبها المريحة، إضافة إلى ما توفره من تقنيات عديدة قياسية.

التصميم

تقدم ام جي 5 2023 تصميمًا للواجهة الأمامية بواجهة جذابة وبسيطة في نفس الوقت، استنادًا إلى شبك أسود كبير رباعي مع العديد من خطوط الكروم في المنتصف، وشعار MG كبير في الوسط ومصباحان أماميان LED أسفل فتحات التهوية، بالإضافة إلى السقف المنحدر نسبيًا والجوانب الانسيابية المميزة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

بالإضافة إلى التصميم الأنيق لحقيبة الأمتعة الخلفية مع مصباحي LED الخلفيين، هناك العديد من التصميمات المختلفة للعجلات ذات المظهر الرياضي، تبدأ قياساتها من 16 بوصة.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

المقصورة والتقنيات

يوجد داخل مقصورة MG 5 مستوى مذهلاً من الفخامة والرقي، خاصة بالنسبة للموديلات ذات الدرجة الأعلى، حيث جميع المقاعد منجدة بالجلد مع توفر العديد من التقنيات الحديثة تجعلها أفضل بكثير من حيث الجودة والقيمة مقابل المال مقارنة بمعظم المنافسين، ويمكن ملاحظة ذلك في راحة المقاعد ومدى اتساعها في الأمام والخلف، وشعبية الأسطح الناعمة.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

فيما يتعلق بتقنية الترفيه، فإن الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة تدعم Android Auto و Apple CarPlay، كما أن عزل الصوت جيد، والتكييف قوي.

الأمان

اجتازت ام جي 5 2023 اختبار الأمان C-NCAP وحصلت على تصنيف 5 نجوم. ومن أهم تقنيات السلامة، بدء التل، والتوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل، والتحكم في المنعطفات ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وهي مجهزة بمجموعة كاملة من الوسائد الهوائية وتركيب الوسادة الهوائية ISOFIX.

الأداء والمحركات

تعتمد ام جي 5 2023 على محرك سعة 1.5 لتر بقوة 118 حصاناً وعزم دوران 150 نيوتن متر، ومتوسط ​​استهلاك وقود يبلغ 18.1 كم / لتر، وسرعة قصوى تبلغ 180 كم / ساعة متصلة بـ انتقال CVT.

الأسعار

هذا وتتوفر ام جي 5 2023 في المملكة العربية السعودية عبر وكالة تأجير للسيارات بالفئات والأسعار التالية:

فئة COM بسعر 53,475 ريال سعودي
فئة DEL بسعر 58,075  ريال سعودي
فئة LUX بسعر 65,435 ريال سعودي