الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مواصفات انفينيتي QX50 2023

موقع أيام نيوز

توفر انفينيتي QX50 2023 مقصورة رحبة ذات قدر كبير من الرفاهية، فهي تأتي مع مساحة أمتعة كبيرة مع الكثير من التقنيات الحديثة، بالإضافة إلى مرايا خارجية مدفأة ودعم التشغيل عن بعد، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

انفينيتي QX50 2023

 توفر إنفينيتي QX50 2023 أناقة وجاذبية مميزة بتصميمها الرياضي بفضل الشبكة الأمامية متوسطة الحجم مع شعار إنفينيتي اللامع في المنتصف، وتحيط بها مصابيح LED حادة ومصابيح ضباب صغيرة، بينما يتدفق غطاء المحرك المماثل بقوة نحو الشبكة الأمامية المنحنية المزدوجة. .

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
انفينيتي QX50 2023

على الجانب، نجد عجلات سوداء رياضية كبيرة وجذابة، وسقف شديد الانحدار يضفي على هذه السيارة العائلية الفاخرة طابعًا رياضيًا فريدًا، مع مصباحين خلفيين حادّين من نوع LED بالإضافة إلى منفذي العادم.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

المقصورة والتقنيات

انفينيتي QX50 2023

ادخل إلى إنفينيتي QX50 كي تنبهر بأناقتها وتميزها من خلال تنجيد الجلد المنتشر في مختلف أرجائها، بالإضافة إلى توفير خمسة مقاعد مريحة وفسيحة للغاية، تكفي لاستيعاب مختلف الركاب حتى في الرحلات الطويلة كي يمكنهم الاستمتاع بتجربة ممتعة.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

توفر المقاعد أيضاً تجربة رائعة مع إمكانية إعادة وضع الدعم الخلفي والصف الأمامي في اتجاهات متعددة، ويوجد غطاء صندوق أوتوماتيكي ومواد عالية الجودة، حتى في الفئات الأقل.

يوجد كذلك نظام معلومات ترفيهي مزدوج يضم شاشة 8 بوصة علوية للملاحة ومختلف الأنظمة، بجانب شاشة سفلية 7 بوصة إضافية، ونظام صوتي مكون من 6 مكبرات صوت مع دعم كامل لآبل كار بلاي وأندرويد أوتو و4 منافذ USB ونظام صوتي مكوّن من 16 مكبر صوت وخيار تكييف هواء ثنائي المنطقة، ويدعم فتح الباب عن بُعد والسقف البانورامي.

الأمان

حصلت إنفينيتي QX50 على أعلى تصنيف أمان من معهد IIHS في الولايات المتحدة، مع تقييم 4 نجوم من NHTSA، وتشمل أهم أنظمة  الأمان بها كاميرا رؤية خلفية، مراقبة ضغط الإطارات TPMS، رادار وقوف السيارات الأمامي والخلفي، التحذير من الاصطدام الأمامي والخلفي، كشف المشاة، الفرملة في حالات الطوارئ تلقائي، تحذير مغادرة المسار، مراقبة النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية، بالإضافة إلى مساعدة ProPilot للقيادة شبه المستقلة.

الأداء

يعتمد أداء إنفينيتي QX50 على محرك توربو سعة 2 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 268 حصانًا وعزم دوران 380 نيوتن متر، متصل بناقل حركة CVT متغير باستمرار مع دفع أمامي أو رباعي مع متوسط استهلاك 14.1 كم/لتر بالدفع الأمامية و 12.12 كم/لتر بالدفع الرباعي، مع أوضاع قيادة متعددة.

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.

Park Hill Hold Assist أضواء الفرامل العلوية مثبت السرعة مستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية نظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS.

السعر

هذا وتأتي انفينيتي QX50 موديل 2023 في المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 170,500 ريال سعودي، بينما السعر العالمي يبدأ من 37,950 دولار.