الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مواصفات انفينيتي QX55 2023

موقع أيام نيوز

تعد انفينيتي QX55 2023 واحدة من أروع سيارات الاس يو في الفاخرة مدمجة الحجم، فهي توفر تصميم فريد مع مقاعد مريحة والكثير من الميزات القياسية، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

تقدم انفينيتي QX55 2023 تصميم انسيابي فريد من نوعه مع واجهة أمامية ذات شبك سداسي كرومي جذاب، تحيط به مصابيح LED نحيفة مع مصابيح ضباب سفلية، إضافة لخطوط جانبية ديناميكية تتجه من المصابيح الأمامية للخلفية عبر مقابض الأبواب، إضافة لسقف مائل للخلف ورفارف عضلية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

من الخلف نجد مصابيح LED مميزة تتخذ شكل الأجنحة، مع جناح مدمج بحقيبة الأمتعة واثنين من أنابيب العادم، إضافة إلى عجلات 20 بوصة وأنابيب عادم ثنائية تثبت شخصيتها الرياضية.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

المقصورة والتقنيات

تأتي انفينيتي QX55 2023 بتقنيات متطورة عديدة، وأبرزها نظام InTouch الترفيهي المعلوماتي الذي يضم شاشة لمسية 8 بوصة مع شاشة أخرى 7 بوصة أدناها، حيث تتحكم الشاشة العلوية في آبل كار بلاي وأندرويد أوتو والملاحة، فيما تتولى الشاشة السفلية مهام التحكم بالصوت والمكيف وخصائص السيارة المختلفة، مع وجود العديد من الأزرار على جوانب الشاشة، مع دعم الواي فاي ووجود نظام صوتي ذو 6 أو 16 مكبرات صوت، بجانب مكيف مزدوج المناطق ودعم الفتح التلقائي للباب عند الاقتراب، مع خيار لسقف بانورامي ومكيف ثلاثي المناطق.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

توفر المقصورة مساحة جلوس رحبة في الأمام والخلف، مع رؤية خارجية جيدة ودعم جيد للظهر، إضافة لكسوة جلدية ناعمة راقية لمختلف المقاعد.

الأمان 

لم تمر انفينيتي QX55 2023 عبر اختبارات أمان بعد، لكنها تأتي بالعديد من الأنظمة المتقدمة، والتي تشمل كاميرا رؤية خلفية، مستشعرات ركن، رصد البقع العمياء، التنبيه من الخروج عن المسار، مكابح طوارئ أوتوماتيكية، مثبت سرعة متكيف، التعرف على لافتات المرور، ومصابيح أمامية متكيفة.

الأداء والمحركات

يعتمد أداء انفينيتي QX55 2023 على محرك 4 سلندر تيربو 2 لتر بقوة 268 حصان وعزم 380 نيوتن.متر مع ناقل CVT بدفع كلي ومتوسط استهلاك 13.6 كم/لتر.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار انفينيتي QX55 2023 في السعودية من 219,900 ريال شامل الضريبة، فيما تبدأ الأسعار العالمية من 49,150 دولار.