الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الطريقة المناسبة للتخلص من الدهون في جسمك حسب المنطقة المتراكمة فيها

موقع أيام نيوز

 

النوع الأول: السمنة الناتجة عن تناول كميات كبيرة من الطعام غير الصحي

يعتبر هذا النوع هو الأكثر شيوعاً، حيث يكون صاحب هذا الشكل من الجسم من حيث تركيز الدهون فمفرط في تناول كميات كبيرة من الطعام في العموم وبالأخص السكر، والحل هنا لا يُلزمك بالطبع بالتوقف عن تناول الطعام ولكن يُنصح بالتوقف عن تناول الطعام الضار والذي يُكسبك المزيد من الدهون، فكل ما تحتاج إليه هو تقليل الطعام الذي يُسبب السمنة، واستبداله بوجبات طعام صحية تدريجياً مع ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة في اليوم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

النوع الثاني: السمنة الناتجة عما يُدعى بـ “المعدة المتوترة”

تكمن هذه المشكلة في التوتر، فعادة شكل هذا الجسم يعيش في جو من التوتر أياً كان سبب هذا التوتر، فإنه في نهاية المطاف يجعله يلجأ إلى تناول الطعام لإفراغ تلك الطاقة السلبية، ولهذا فإن الحل هو محاولة التخلص من الإجهاد والتوتر بقدر الإمكان وأيضاً ممارسة أي نشاط بدني حتى تتخلص من تلك الطاقة السلبية ولكن بطريقة صحيحة، فبمجرد تغيير روتينك ستجد أنك تأكل بمعدل طبيعي دون أن تدري.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

النوع الثالث: السمنة الناتجة عن استهلاك الغلوتين

يعاني بعض الأشخاص من الحساسية من القمح (الغلوتين) ويكون هذا له تأثير سيء على صحة الإنسان ولكن يوجد تأثير خاص بالسيدات وهو إحداث خلل بالهرمونات ما قد يؤدى لاضطرابات المزاج والوزن، ولكن هل الحل هو تجنب تناول القمح؟! بالطبع لا الحل: هو عدم الجلوس لفترات طويلة وإدماج بعض التمارين الرياضية (بالأوزان) لإجبار الجسم على بذل المزيد من الجهد وبالتالي حړق المزيد من السعرات الحرارية بشكل أكثر فاعلية، ولكن هذا بالطبع إذا كان التحسس ليس بدرجة كبيرة وهذا يكون بعد استشارة الطبيب.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

النوع الرابع: السمنة المرتبطة بعملية الأيض

تتراكم الدهون في ذلك النوع بالأخص في منطقة البطن، وفي أغلب الأحيان يكون هؤلاء الأشخاص من المدخنين وبالتالي يواجهون مشكلة في التنفس، والحل هنا هو ممارسة بعض التمارين التي تعتمد على تعزيز الجهاز الدوري التنفسي (تمارين الكارديو) وبالطبع الإقلاع عن الټدخين، فمن خلال هذه التمارين ستُحسن التنفس وأيضاً ستقوم بحړق المزيد من الدهون المتراكمة.

النوع الخامس: السمنة الناتجة بسبب الدورة الدموية الوريدية

قد تنتج هذه المشكلة نتيجة لعوامل وراثية، وعادة ما تبدأ هذه الأعراض لدى النساء خلال فترة الحمل، أو الأشخاص الذين يعانون من سمنة في منطقة ربلة الساق (وتُسمى أيضاً بطة الرجل، هي العضلة الخلفية الموجودة في الساق)، ويكمن الحل في ممارسة أي نشاط يومي حتى نساعد على تدفق الډم وبالتالي فقدان الوزن.

النوع السادس: السمنة الناتجة عن الخمول وقلة الحركة

عادة عندما نسأل هذا النوع من الأشخاص هل تمارس أي نشاط بدني؟ تكون الإجابة نعم كنت أمارس ولكن من فترة قبل بضع سنوات، هذا النوع من السمنة يهاجم جميع الأجزاء التي كانت نشطة سابقاً، وبالتالي فإن الحل هو معاودة ممارسة النشاط الرياضي، وتأكد من أنك لا تنسى تناول الطعام لفترات طويلة حتى لا تبطئ من عملية التمثيل الغذائي.