الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أعراض تشير إلى احتمالية الإصابة بسړطان الكبد

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

نظراً لأن الكبد محطة رئيسية لتدفق الډم في الجسم لذلك تجده أكثر عُرضة للإصابة بمرض السړطان، وقد يتعرض الشخص للإصابة إما بمرض سړطان أولى (أي يتكون بداخل الكبد) أو بسړطان ثانوي (أي الخلايا المُسرطنة موجودة في مكانٍ آخر بجسم الإنسان ولكن العدوى أيضاً انتقلت للكبد – وهي الحالة الأكثر شيوعاً)، وفي الغالب تتشابه أعراضه مع كثير من أعراض الأمراض الأخرى التي تقابلنا في حياتنا اليومية ولكننا لا نُسدي لها أي اهتمام، لهذا وجب علينا أن نقوم بعرض 6 أعراض قد تكون مؤشراً للإصابة بسړطان الكبد، يجب معرفتها الآن:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

1. فقدان الشهية

سړطان الكبد

لا يوجد عَرَض واضح يدل على الإصابة بمرض سړطان الكبد ولكن من إحدى أعراضه الثانوية هي فقدان الشهية غير المبررة، حيث تجد أن الأشخاص المصاپون غالباً ما يشعرون بالشبع على الفور، وأن كمية الطعام أصبحت أقل بكثير عن المعتاد، أو بعبارة أخرى إن الطعام يجعلهم يشعرون بالمړض.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

2. اضطرابات المعدة

هذا السړطان يهاجم البطن، لهذا تجد الألم أقوى في المنطقة العلوية تجاه اليمين حيث مكان الكبد، ويصاحب هذا الألم بعض الأعراض منها الغثيان والقيء وتورم البطن.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

3. فقدان الوزن غير المبرر

سړطان الكبد

انت في الصفحة 1 من صفحتين