الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مواصفات سوزوكي سويفت 2023

موقع أيام نيوز

يبحث الكثير من الشباب والشابات عن سيارة أنيقة ذات مستوى عالي من الاعتمادية والعملية، دون تكلفة مرتفعة، وهي معادلة صعبة تحققها سوزوكي سويفت 2023 التي تأتي كسيارة هاتشباك تحت المدمجة بمميزات عديدة، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

سوزوكي سويفت 2023

تتمتع سوزوكي سويفت 2023 بمستوى عالي من الاناقة والروعة في التصميم، ويظهر ذلك من خلال واجهتها الأمامية المكونة من غطاء محرك مائل للأمام، مع اثنين من مصابيح LED الكبيرة موازي لمصابيح ضباب دائرية سفلية تحيط بشبك أمامي أسود متوسط الحجم يحمل شعار سوزوكي بفخر.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
سوزوكي سويفت 2023

تستمر الانسيابية من الجوانب عبر الخطوط الديناميكية الأنيقة دون وجود لأي زوايا غريبة، مع سقف مرتفع يعطي الهاتشباك الصغيرة تصميم صندوقي عملي يذكرنا بسيارات الكروس اوفر.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

المقصورة والتقنيات

سوزوكي سويفت 2023

ننتقل لاحقاً إلى المقصورة الداخلية كي نجد تصميم بسيط ومرتب، مع 5 مقاعد مريحة ذات كسوة قماشية، ومساحة أقدام رحبة لركاب الصف الأول الذي يدعم تعديل ارتفاع مقعد السائق، إضافة إلى وجود عجلة قيادة هيدروليكية ومكيف يدوي أو أوتوماتيكي.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

كما تضم المميزات التقنية هنا وجود عدة منافذ متصلة بنظام الترفيه المعلوماتي من نوع AUX وUSB و12 فولت لشحن مختلف الأجهزة، بالإضافة إلى راديو.

الأمان

أما أهم أنظمة الأمان في سوزوكي سويفت 2023، فهي تشمل وجود حساسات أمامية وخلفية للمساعدة في الركن، إضافة إلى دعم توزيع قوة المكابح بشكل أوتوماتيكي، و2 أو 6 وسائد هوائية حسب الفئة.

الأداء والمحركات

يعتمد أداء سوزوكي سويفت 2023 على محرك 4 سلندر سعة  1.2 لتر، بقوة 82 حصان، وعزم 113 نيوتن متر مع متوسط استهلاك 6.2 كم/لتر.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار سوزوكي سويفت 2023 من  70,265 ريال سعودي شامل الضريبة.