الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مواصفات بي ام دبليو الفئة الرابعة 2022

موقع أيام نيوز

يحلم الكثيرين بامتلاك سيارة مثل بي ام دبليو الفئة الرابعة 2022، فهي توفر مستوى مبهر من الرفاهية والتجربة الرياضية بالقيادة دون الكثير من التضحيات، إلا أن قدومها بسعر مرتفع مقارنة بفئتها وحجم صغير مدمج جعلها تشهد منافسة قوية للغاية، فدعنا نعرفك اليوم على مراجعتها كي تقرر بنفسك إن كانت هي الأنسب لك.

التصميم

بي ام دبليو الفئة الرابعة 2022

التصميم الخارجي للواجهة الأمامية في بي ام دبليو الفئة الرابعة 2022 يقدم لك مظهر في قمة التميز عبر شبك كلى ضخم مقارنة بالسابق يعبر عن خط تصميم صانعة المحركات البافارية الجديد، والذي يحيط به اثنين من مصابيح LED الحادة مع منافذ تهوية سفلية وغطاء محرك يميل بشدة للأمام بعدة خطوط ديناميكية تحسن من انسيابية الهيكل الأنيق لتثبت جدية الفئة الرابعة في توجهها للرياضية والمتعة بالقيادة كأول أولوية لها.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
بي ام دبليو الفئة الرابعة 2022

من الجوانب، سنجد التوجه الرياضي واضح بقوة أيضاً عبر سقف مائل بحدة للخلف يجعل السيارة الأنيقة تحصل على تصميم جران كوبيه، أنها سيارة كوبيه في المقام الأول ولكن مع أربعة أبواب لمزيد من العملية، إضافة لوجود منفذ تهوية خلف العجلات الأمامية لتحسين تدفق الهواء إليها بالسرعات العالية، وتجد في الخلف اثنين من مصابيح LED العريضة التي توازي اثنين من أنابيب العادم ذات الفوهات الدائرية.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

المقصورة والتقنيات

بي ام دبليو الفئة الرابعة 2022

داخل المقصورة، ستجد مستوى عالي من الرقي والأناقة يتمحور حول وجود شاشة عدادات رقمية تعرض أهم تفاصيل الأداء للسائق بكل أريحية وتفاعلية بقياس 12.3 بوصة، إضافة لشاشة وسطية لمسية لنظام الترفيه المعلوماتي المتطور ذات قياس 10.25 بوصة، بالإضافة إلى منافذ USB ودعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو لاسلكياً، مع خيار الحصول على نظام صوتي فاخر Harman Kardon (هارمان كاردون) وشاحن لاسلكي إضافة إلى واي فاي ومكيف ثلاثي المناطق.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

الأمان

بي ام دبليو الفئة الرابعة 2022

ومن حيث الأمان، حصلت بي ام دبليو الفئة الرابعة 2022 على تقييم 5 نجوم في اختبارات أمان هيئة Euro NCAP الأوروبية شديدة الصرامة، وهي تأتي بمستوى عالي من تقنيات الأمان التي تشمل كاميرا رؤية خلفية، رصد مستوى انتباه السائق للطريق، مثبت سرعة متكيف، التنبيه من الاصطدامات الأمامية، رصد المشاة، مكابح طوارئ أوتوماتيكية، نظام الأمان النشط لغلق الزجاج وشد أحزمة الأمان عند توقع وقوع حاډث ورصد البقع العماء مع مستشعرات ركن أمامية وخلفية.

الأداء والاستهلاك

فيما يعتمد أداء بي ام دبليو الفئة الرابعة 2022 على 4 خيارات مختلفة من المحركات، لتأتي الفئة الأولى بمحرك 4 سلندر 2 لتر، وباقي الفئات بمحركات 6 سلندر، وإليك أنواعها:

  • 4 سلندر تيربو سعة 2 لتر بقوة 255 حصان بمتوسط استهلاك 12.75 كم/لتر
  • 6 سلندر تيربو سعة 3 لتر بقوة 382 حصان بمتوسط استهلاك 11.2 كم/لتر
  • 6 سلندر تيربو سعة 3 لتر بقوة 473 حصان بمتوسط استهلاك 8.29 كم/لتر
  • 6 سلندر تيربو سعة 3 لتر بقوة 503 حصان بمتوسط استهلاك 8.2 كم/لتر

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار بي ام دبليو الفئة الرابعة 2022 عند 262 الف ريال سعودي شامل الضريبة، فيما تبدأ الأسعار العالمية من 45,600 دولار.