الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مواصفات بي ام دبليو X6 2022

موقع أيام نيوز

بدأت صيحة سيارات اس يو في ذات الطابع الرياضي والتصميم المستوحى من سيارات الكوبيه مع بي ام دبليو X6 2022 التي تأتي كسيارة كروس اوفر فاخرة متوسطة الحجم، وهي تقدم مستوى عالي من الفخامة للركاب، إضافة لمتعة مبهرة بالقيادة بالنسبة إلى السائق، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

من حيث التصميم، تأتي بي ام دبليو X6 2022 بمظهر الكوبيه الرياضية كما ذكرنا، أثناء الحفاظ على هيبتها كاس يو في متوسطة الحجم، ويمكن ملاحظة ذلك من خلال الشبك الأمامي التي يتخذ شكل الكلى كما هو معتاد بحجم ضخم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ويحيط بالشبك اثنين من مصابيح LED الحادة التي توازي مصابيح ضباب سفلية، إضافة إلى منفذ تهوية سفلي كبير، مع غطاء محرك طويل وعجلات رياضية جذابة.

وتتألق شخصية X6 الرياضية على وجه الخصوص عند النظر إليها من الجانبين، حيث تراها تأتي بسقف مائل بحدة نحو الخلف تماماً كسيارات الكوبيه الرياضية مع خطوط ديناميكية جانبية ومصابيح LED خلفية نحيفة توحي بالحدة والنظر الثاقب، إضافة إلى اثنين من أنابيب العادم الخلفية.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

المقصورة والتقنيات

أما فخامة المقصورة، فهي ترقى للتوقعات بقوة، حيث توفر كسوة جلدية عالية الفخامة تكسو المقاعد ومختلف الأسطح، إضافة إلى مقاعد رياضية فاخرة ذات دعم قوي لمختلف أجزاء الجسم والقابلية لتعديل ارتفاع مساند الرأس والتي تتوفر بخيارات التدفئة والتبريد وحتى التدليك، فيما توفر المقاعد الخلفية مساحة جلوس رحبة ومريحة، ولكن يجب الانتباه إلى أن تصميم السقف الكوبيه يؤثر هنا على راحة الركاب طوال القامة، كما يؤدي إلى ضعف الرؤية الخلفية بشكل ملحوظ، وحتى التأثير على مساحة حقيبة الأمتعة.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

تجربة الركوب هنا قاسېة بالمقارنة مع عدة منافسين آخرين، ولكن يجب الانتباه إلى أن هذا يأتي أيضاً نظراً للطابع الرياضي للغاية لهذه الاس يو في، وتشمل تقنياتها نظام iDrive الترفيهي المعلوماتي الذي يتكون من شاشتين 12.3 بوصة بجوار بعضهما البعض بالكونسول الوسطي وخلف عجلة القيادة، حيث يعمل كلاهما بنظام تشغيل بجانب وجود خيار لسقف بانورامي زجاجي بالكامل ومضئ بالداخل ليحاكي نجوم الليل، إضافة لعدة مميزات أخرى تشمل نظام صوتي فاخر من هارمان كاردون (Harman Kardon) مع 16 مكبر صوت، أو نظام صوتي أفخم من باوزر آند ويلكينز (Bowers & Wilkins) ذو 20 مكبر صوت، إضافة لمكيف مزدوج المناطق وفتح أوتوماتيكي لغطاء حقيبة الأمتعة.

الأمان

لم تخض بي ام دبليو X6 2022 أي اختبارات أمان بسبب أسعارها الباهظة، ولكن اختبرت بي ام دبليو X5 2022 سابقاً لتعبر من مختلف الاختبارات بأعلى علامات بكل تألق، ونظراً لاعتماد الطرازين على قاعدة عجلات واحدة، فيمكن اعتبار التقييمات معبرة عن كلتيهما.

ومن حيث التقنيات الأهم في بي ام دبليو X6، فهي تشمل رصد البقعة العمياء، التحذير من مغادرة المسار، التنبيه من الاصطدامات الأمامية والخلفية مع مكابح طوارئ أوتوماتيكية، مع وجود خيار لحزمة أمان أخرى تضم تقنيات مساعدة إضافية ونظام تحكم بجانب المساعدة في الحفاظ على المسار ومساعد للسير في المرور المزدحم.

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.

الأداء والاستهلاك

يعتمد أداء بي ام دبليو X6 2022 على خيارين من المحركات، وأنواعها كما يلي:

تؤثر تقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار على أسعار السيارات، حيث يؤدي ارتفاعهما إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
  • محرك 6 سلندر 3 لتر مزدوج التيربو بقوة 335 حصان وعزم 447 نيوتن.متر بتسارع 0-100 كم/س خلال 5.2 ثانية بمتوسط استهلاك 10 كم/لتر
  • V8 سعة 4.4 لتر بقوة 523 حصان وعزم 750 نيوتن.متر  بتسارع 0-100 كم/س خلال 4.3 ثانية بمتوسط استهلاك 6.5 كم/لتر

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار بي ام دبليو X6 في السعودية من 430,000 ريال شامل الضريبة، في حين يبدأ سعرها العالمي من 67,350 دولار.