الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مواصفات تويوتا C-HR 2022

موقع أيام نيوز

تعد تويوتا C-HR 2022 هي واحدة من أروع سيارات الكروس اوفر من حيث التصميم الأنيق وكفاءة الاستهلاك العالية للوقود، إلى جانب اعتمادية تويوتا المعروفة، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

تويوتا C-HR 2022

تصميم تويوتا C-HR 2022 يتسم بالحدة والرياضية، بشبك أمامي سفلي كبير ومصد عريض أعلاه، بجانب مصابيح أمامية علوية LED كبيرة متصلة بشريط أسود مميز يحمل في وسطه شعار تويوتا، مع تمتع غطاء المحرك باثنين من الخطوط البارزة، إضافة إلى رفارف عريضة للغاية تسمح بإضافة مصابيح ضباب أمامية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ومن الجوانب، نرى خطوط متموجة عديدة من أسفل الأبواب تزيد من تميز شكل C-HR، مع جنوط 17 بوصة وسقف مائل للخلف مع جناح مدمج به، إضافة لوجود جناح إضافي على هيئة امتداد لحقيبة الأمتعة من الخلف لزيادة الشكل الرياضي، وذلك إلى جانب تمتع الأبواب الخلفية بمقابض مخفية داخل الهيكل، ومع وجود مصد خلفي كبير.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

المقصورة والتقنيات

تويوتا C-HR 2020

بينما الداخلية في تويوتا C-HR 2022 تضم شاشة لمسية 8 بوصة تدعم آبل كار بلاي، وإضاءة محيطية بسيطة بالأبواب، مع المقاعد المريحة الرحبة في الأمام والخلف مع كسوة جلدية عالية الجودة، إضافة لدعم تعديل وضعية مقعد السائق ودعم تخسين المقاعد الأمامية، مع عجلة قيادة مكسوة بالجلد ومكيف مزدوج المناطق

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

وتشمل التقنيات وجود شاشة رقمية صغيرة 4.2 بوصة بين العدادات لعرض أهم المعلومات أمام السائق، ونظام صوتي يضم 6 مكبرات صوت، مع وجود إضاءة محيطية داخلية مميزة باللون الأزرق.

الأمان

على جانب الأمان، تمكنت تويوتا C-HR من الحصول على تقييم 5 نجوم باختبارات تصادم هيئة NHTSA الأمريكية للسلامة، وتشمل أهم أنظمة الأمان بها فرامل مانعة للانغلاق، نظام التحكم بالتوازن، نظام مراقبة ضغط الإطارات، نظام منع تشغيل المحرك ضد السړقة، كاميرا خلفية مع مستشعرات خلفية للمساعدة في الركن، نظام وقوف مؤقت مع مكابح وقوف كهربائية ومثبت سرعة.

الأداء والاستهلاك

تعتمد تويوتا C-HR 2022 على محرك 1.8 لتر 4 سلندر هايبرد بقوة 121 حصان، مع ناقل CVT بمتوسط استهلاك الوقود 23.9 كيلومتر /لتر، بدفع أمامي.

العيوب

رغم كل المميزات، تأتي تويوتا C-HR 2022 بعدة عيوب، أهمها ضعف المحرك، إضافة لتجربة ركوب أقسى من المنافسين، ورؤية خلفية محدودة، بجانب صغر حجم صندوق الأمتعة الخلفي.

السعر

تبدأ أسعار تويوتا C-HR في السعودية من 101,660 ريال بفئة واحدة لدى وكالة عبد اللطيف جميل في المملكة العربية السعودية، فيما يبدأ السعر العالمي من 23,880 دولار.