الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مواصفات ام جي 5 2022

موقع أيام نيوز

العائلات منخفضة الدخل والشباب يصعب عليهم عادة إيجاد سيارة تناسب إمكانياتهم المادية ومتطلباتهم اليومية بالوقت ذاته، ولكن ام جي 5 تأتي لحل تلك المشكلة نتيجة للمزيج المذهل الذي تقدمه من أمان وراحة داخلية وتصميم خارجي جذاب، ولذلك سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

ام جي 5

تقدم ام جي 5 2022 تصميم أمامي ذو واجهة جذابة وبسيطة بالوقت ذاته، تعتمد على شبك رباعي كبير أسود بعدة خطوط كرومية في وسطه شعار MG كبير مع اثنين من منافذ التهوية الشكلية أسفل مصابيح LED الأمامية، إضافة إلى سقف مائل نسبياً للخلف وخطوط انسيابية مميزة بالجوانب.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
ام جي 5 2022

كما أن هناك عدة تصميمات مختلفة للعجلات بمظهر رياضي مع أحجام تبدأ من 16 بوصة، إضافة لتصميم حقيبة أمتعة خلفية أنيق مع اثنين من مصابيح LED خلفية.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

المقصورة والتقنيات

ام جي 5

داخل مقصورة ام جي 5، ستجد مستوى مبهر من الرفاهية والرقي، خاصة بالفئة الأعلى التي توفر كسوة جلدية لكافة المقاعد مع العديد من التقنيات الحديثة التي تجعلها تتفوق بفارق كبير على أغلب المنافسين من حيث الجودة والقيمة مقابل السعر، ويظهر ذلك بشكل جلي من خلال مستوى راحة المقاعد ورحابتها في الأمام والخلف، وانتشار الأسطح الناعمة.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

على مستوى الترفيه والتقنيات، هناك شاشة وسطية لمسية 10.1 بوصة تدعم كل من أندرويد أوتو وآبل كار بلاي، مع مستوى جيد من عزل الضوضاء إضافة لمكيف قوي.

الأمان

نجحت ام جي 5 2022 في اختبارات أمان هيئة C-NCAP بتقييم 5 نجوم، وتضم أهم تقنيات الأمان بها نظام المساعدة على الانطلاق على المرتفعات، والتوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل، والتحكم في المنعطفات إلى نظام مراقبة ضغط الإطارات كما تأتي مع مجموعة كاملة من الوسائد الهوائية ونقاط تثبيت ISOFIX.

الأداء والمحركات

أما أداء ام جي 5 2022، فهو يعتمد على محرك 1.5 لتر بقوة 118 حصان وعزم 150 نيوتن.متر بمتوسط استهلاك 18.1 كم/لتر مع سرعة قصوى تصل إلى 180 كم/ س متصل بناقل CVT.

العيوب

وتعد عيوب ام جي 5 2022 الأبرز هو أنها تأتي بمستوى اعتمادية متوسط مع نظام توجيه ضعيف نسبياً، إضافة لأن التصميم الخارجي لا يروق لجميع الأذواق ويراه البعض مملاً.

الأسعار

هذا وتتوفر ام جي 5 2022 في المملكة العربية السعودية عبر وكالة تأجير للسيارات بالفئات والأسعار التالية:

  • فئة COM بسعر 51750 ريال سعودي
    فئة DEL بسعر 58535 ريال سعودي
    فئة LUX بسعر 79120 ريال سعودي