الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مواصفات انفينيتي Q50 2022

موقع أيام نيوز

تأتي انفينيتي Q50 2022 حالياً بالمركز التاسع على قائمة أفضل سيارات فاخرة صغيرة حسب تقييمات موقع US News، حيث أنها تتميز بتوفير محركات قوية مع مقاعد مريحة، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

انفينيتي Q50 2021

تصميم انفينيتي Q50 2022 الرياضي هو أول ما يلفت الانتباه لها في أي مكان، خاصة بداية من الواجهة الأمامية المزودة بشبك متوسط تحيط به مصابيح LED حادة يوجد أدناها مصابيح ضباب وفاصل هوائي يعطي لمسة رياضية قوية على الواجهة، خاصة مع إضافة خطوط غطاء المحرك البارزة الديناميكية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
انفينيتي Q50 2021

وبالخلف ننتقل لمزيد من الرياضية مع اثنين من أنابيب العادم الكرومية ذات فوهات دائرية مع مصابيح خلفية حادة تعطي مظهر يوحي بالقوة والاندفاع، بينما ستجد أن الإطار الكرومي المحيط بالنوافذ والجناح البسيط المدمج بحقيبة الأمتعة يزيد من روح الرفاهية والرقي في سيدان انفينيتي Q50.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

المقصورة والتقنيات

انفينيتي Q50 2021

انتقل إلى داخلية انفينيتي Q50 2022 كي تجد مستوى عالي من الرفاهية عبر أبواب ومقاعد ولوحة قيادة مكسوة بالجلود الراقية، مع كونسول وسطي كبير يفصل بين المقاعد الأمامية المكسوة بالجلوج المطرزة، إضافة لوجود اثنين من الشاشات اللمسية بالكونسول الوسطي مع عزل متوسط مقبول للضوضاء الخارجية.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

وتأت الشاشة العلوية في الكونسول الوسطي بقياس 8 بوصة وتدعم الملاحة وآبل كار بلاي وأندرويد أوتو، رغم بطئ استجابتها وواجهتها غير المحدثة، أما الشاشة السفلية فهي بقياس 7 بوصة وتتحكم في مختلف أنواع الوسائط الأخرى ودرجة الحرارة، إضافة لدعم السيدان الفاخرة كل من الواي فاي والأوامر الصوتية والبلوتوث واثنين من منافذ USB مع خيار لنظام صوتي فاخر من Bose ومكيف مزدوج المناطق.

الأمان

حصلت انفينيتي Q50 على تقييم الأمان الأفضل لدى معهد IIHS الأمريكي لتأمين الطرق، إضافة لتقييم 5 نجوم ممتاز من هيئة NHTSA الأمريكية الحكومية لتقييم أمان السيارات، وهي تأتي بعدة أنظمة أمان حديثة تشمل التنبيه من الاصطدامات الأمامية، مكابح طوارئ أوتوماتيكية، كاميرا رؤية خلفية ورصد البقع العمياء.

الأداء

تأتي الكوبيه الرياضية انفينيتي Q50 2022 مع اثنين من خيارات المحركات من نوع V6 سعة 3 لتر متصلاً بناقل أوتوماتيكي 7 سرعات، حيث الأول بقوة 300 حصان، وعزم 400 نيوتن.متر، والثاني بقوة 400 حصان، وعزم 475 نيوتن.متر مع متوسط استهلاك 9.5 كم/لتر.

الأسعار

تتوفر انفينيتي Q50 2022 في المملكة العربية السعودية بثلاثة فئات مختلفة تبدأ من 171,900 ريال سعودي شامل الضريبة، في حين تبدأ الأسعار العالمية عند 38,005 دولار أمريكي.