الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مواصفات بيجو 2008 2022

موقع أيام نيوز

بفئة سيارات الاس يو في العائلية تحت المدمجة الموجهة للعائلات، هناك حالياً الكثير من الخيارات المتنوعة، ولكن نادراً ما تجد خيار أوروبي بسعر معقول والكثير من المميزات الراقية كالمتاح في بيجو 2008 2022.

التصميم

 الهيئة الخارجية لسيارة بيجو 2008 2022 تجذب الأنظار بسهولة في أي مكان بسبب طبيعة تفردها بأسلوب تصميم فرنسي مميز، حيث أن لغة تصميم بيجو الأحدث تعتمد على شبك أمامي رباعي متوسط الحجم ذو زخارف معدنية لامعة بشكل بسيط في وسطه شعار أسد قافز، ويحيط به اثنين من مصابيح LED الأمامية المزودة بإضاءة نهارية مبهرة ذات مصباح إضافي سفلي يرسم شكل مخالب على الواجهة بأسلوب فريد ورائع.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

من الجوانب نجد عجلات بتصميمات رياضية مع قياسات تتراوح بين 16 وحتى 18 بوصة، إضافة إلى سقف مرتفع يساعد على توفير أعلى مساحة جلوس داخلية، فيما نجد بالخلف مصابيح LED ثلاثية متصلة بشرط أسود مع اثنين من أنابيب العادم.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

المقصورة والتقنيات

بيجو 2008 2022

المقصورة الداخلية في بيجو 2008 2022 توفر مستوى مبهر من الرفاهي والتكنولوجيا الحديثة بشكل يشعر السائق والركاب أنهم في سيارة فاخرة حقيقية، حيث أن عناصر التصميم والأسطح البلاستيكية الناعمة وكسوة المقاعد الجلدية تساهم جميعاً في صنع جو ملئ بالراحة والألفة، خاصة مع المقاعد المريحة والرحبة بقوة والتي توفر في الأمام إمكانية تعديل الوضعية في عدة اتجاهات بلمسة زر.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

أما التقنيات، فهي تعطي السائق انطباع أنه يقود طائرة نفاثة، وذلك بسبب تصميم لوحة العدادات الفريد، وكذلك الشاشة اللمسية الوسطية ذات قياس 10 بوصة التي تدعم الملاحة بشكل ثلاثي الأبعاد وآبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع دعم تشغيل المحرك بضغط واحدة وإمكانية الدخول والخروج دون مفتاح، إضافة لوجود نظام صوتي يتصل ب6 مكبرات صوت وإضاءة محيطية داخلية داعمة لثمانية ألوان مختلفة تتأقلم معها الشاشات الموجودة أمام السائق.

الأمان

من حيث السلامة والأمان، حققت بيجو 2008 2022 تقييم 4 نجوم باختبارات الأمان الأوروبية في فئتها الأقل، و5نجوم بالفئة المزودة بحزمة أنظمة الأمان الاختيارية، حيث تشمل أهم الأنظمة التي توفرها وسائد هوائية أمامية وجانبية، مثبت سرعة، مساعد ركن، مراقب للبقع العمياء والتعرف على اللوحات المرورية.

الأداء والمحركات

أما الأداء، فهو يعتمد في بيجو 2008 2022 على اثنين من خيارات المحركات:

  • الأول 1.6 لتر بقوة 115 حصان وعزم 150 نيوتن.متر متصل بناقل اوتوماتيكي 6 سرعات بمتوسط استهلاك 19.2 كم/لتر.
  • الثاني 1.2 لتر تيربو بقوة 155 حصان وعزم 240 نيوتن.متر متصل بناقل اوتوماتيكي 8 سرعات بمتوسط استهلاك 12.9 كم/لتر.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار بيجو 2008 2022 في السعودية من 79,350 ريال، وتصل في الفئة الأعلى إلى 104,650 ريال شامل ضريبة القيمة المضافة.