الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

علاجات طبيعية لمشاكل رئيسية تخص مسام بشرتك

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

أسباب الإصابة بالمسام الواسعة ومشاكلها المختلفة:

غالباً ما تترابط مشكلة المسام الواسعة مع البشرة الدهنية، ولكن في حقيقة الأمر أن البشرة الدهنية ليست السبب الوحيد لظهور هذه المشكلة، فالجفاف والهواء غير النقى واستخدام مستحضرات تجميل رديئة والطقس الحار والتعرض للأشعة فوق البنفسجية والعرق المتزايد كلها أسباب تساعد أيضاً في ظهور المسام الواسعة ومشاكلها المختلفة.

كما أن تناول الأطعمة ذات المستويات العالية سواء من السكر أو الملح أو الدهون، يكون لها تأثير سيء على الجلد، مثلها مثل الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة ومعززات للنكهة. وبالإضافة إلى ما سبق، فإن خلل توازن الهرمونات نتيجة للحمل أو لأي سبب آخر يكون من ضمن أعراضه المسام الواسعة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

يحتاج الجلد للتنفس، فالأۏساخ وبقايا مستحضرات التجميل والجلد المېت كلها أمور تعيق تنفس الجلد، ولهذا فمن المفيد معرفة كيفية العناية بالبشرة وذلك من خلال الآتي:

  ♦♦ أولاً، لا تنسي بأن تُرطبي بشرتك، بناءً على نوعية بشرتك سواء كانت مختلطة أو دهنية أو جافة، وإذا كان يختلط عليكِ الأمر فلا تترددي في طلب المساعدة من المتخصصين في المتجر عن أي نوع من الكريمات مناسب لكِ والذي لا يساعد على سد المسام.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
  ♦♦ ثانياً، حاولي شرب المزيد من الماء والحصول على القسط الكافي من النوم، فالماء يحافظ على الجلد من الجفاف، والنوم يؤثر على التوازن الهرموني في الجسم.
  ♦♦ ثالثاً، نظفي بشرتك جيداً.

الآن، دعونا نركز على الوصفات الطبيعية المتاحة للأنواع المختلفة من المسام:

المسام الواسعة 

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 من أكثر مشاكل البشرة شيوعا هي المسام الواسعة، وبالطبع سيكون هدف أي وصفة هو تضييق تلك المسام، لهذا دعونا نعرض لكم مجموعة من العلاجات:

استخدمي مكعبات الثلج المصنوعة من المياه المعدنية، لتدليك وجهك كل صباح ومساء مع التركيز علي المناطق الأكثر تضرراً.

كما أن الطمي يمتلك خصائص مضادة للجراثيم، ومُضيقة للمسام، ولأفضل نتيجة استخدمي الطمي الأبيض أو الأزرق كل ثلاثة أيام، وذلك من خلال إذابة ملعقة كبيرة من الطمي في ماء دافئ (ضعي الماء تدريجياً حتى تحصلي علي قوام متجانس مائل للسماكة)، وضعي طبقة علي الجلد بسخاء واتركيه لمدة ١٥ دقيقة.
لدى بياض البيض أيضا تأثير رائع للتخلص من المسام الواسعة، فقط اخفقي بياض بيضة مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون وضعي الخليط علي وجهك، ثم استلقي علي ظهرك وبمجرد أن يجف، اشطفي وجهك بماء دافئ. لا تقلقي إذا شعرتِ بأن بشرتك بها قليل من الشد.

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.

المسام المتراخية 

إذا كنتِ تعانين من المسام المتراخية، فحاولي عمل الأقنعة التالية:

 اخلطي ملعقة ممتلئة من عصير الصبار مع بياض بيضة مخفوقة، وضعيه على بشرتك حتى يجف، حيث يساعد هذا القناع على تضييق المسام وإزالة لمعان البشرة الدهنية.

تؤثر تقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار على أسعار السيارات، حيث يؤدي ارتفاعهما إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
 يزيل القناع التالي الرؤوس السوداء ويحد من ظهور علامات السن والنمش، بالإضافة إلى أنه بسيط للغاية فكل ما عليكِ فعله هو خلط ملعقتين كبيرتين من النشا مع نصف تفاحة خضراء مهروسة.
 ضيفي ملعقتين من دقيق الشوفان أو دقيق الذرة إلى بياض بيضة مخفوقة، واتركيه على بشرتك إلى أن يجف، فهو يجعل الوجه المسامي ناعماً وسلساً.

الرؤوس السوداء
 

 

انت في الصفحة 1 من صفحتين