الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

عادات يومية قد تجعلك تُصاب بالأرق

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

عادات يومية قد تجعلك تُصاب بالأرق.

1. الذهاب إلى النوم في وقت مبكر جداً:

90 % من الأشخاص الذين يعانون من الأرق يكونوا قد ذهبوا إلى الفراش في وقت مبكر للغاية، فبهذه الطريقة ربما تصاب بالأرق وتظل مستيقظاً لعدة ساعات قبل البدء في النوم إما من خلال تفكيرك في مواضيع أو أي شيء آخر، ولهذا يُفضل أن تذهب إلى الفراش قبل وقت قصير من ميعاد نومك المعتاد.

 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

2. تغيير وقت النوم في نهاية الأسبوع والعطلات:

يمتلك كل شخص ساعة بيولوجية، وهي تُضبط تلقائياً إذا استيقظ الشخص يومياً في نفس المعاد، ويجب الحفاظ عليها حتى في نهاية الأسبوع وفي العطلات عن طريق الاستيقاظ والنوم في المواعيد المحددة على قدر الإمكان، فإذا ذهبت إلى الفراش في أوقات مختلفة في عطلة نهاية الأسبوع فتأكد من أنك سوف تصيب ساعتك البيولوجية بالخلل فيما يخص مواقيت النوم.

علاج الأرق

 

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

3. استهلاك كميات كبيرة من الكافيين:

نستخدم جميعاً الكافيين كعامل مساعد ليعيننا على المهام الكثيرة الموجودة على عاتقنا من عمل ومهام منزلية وغيرها، ولكن البعض ينساق وراء فكرة أن القهوة تساعد على التركيز ويبدأ بتناول كميات كبيرة منها والتي من الممكن أن يكون لها تأثير سيء، وتُنصح بشرب فقط حوالي 400 ملغ أو 3 فناجين من القهوة في اليوم كحد أقصى.

انت في الصفحة 1 من صفحتين