الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أخطاء نفعلها دون وعي تتسبب في عدم حصولنا على بشړة صافية

موقع أيام نيوز

1. عدم غسل الوجه من مستحضرات التجميل قبل النوم
 

الخطوة الأولى في روتين العناية بالبشرة هو ضرورة أن تكون البشرة نظيفة، ويُنصح بأن يكون تنظيف البشرة في المساء مُضاعف (أي يتم على مرحلتين)، الأولى للتخلص من مستحضرات التجميل العالقة بالبشرة والثانية للتأكد من عدم انسداد المسام، وبالطبع دون الإفراط حتى لا نصاب بالالتهابات.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

2. استخدام المنظف الخاطئ
 


 

إن درجة الحموضة الطبيعية لبشرتنا هي حوالي 5.5، لذلك يجب أن تُراعي هذه النقطة عند اختيار المنظف، فالمنظفات التي تحتوي على درجة حموضة أعلى قد تُسبب حب الشباب وذلك لأنها تثير الغدد الدهنية مما يجعلها تنتج المزيد من الزهم أكثر من الطبيعي، فقط ابحث عن PH وتعرف على قيمته.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

3. عدم وضع التونر بعد إتمام عملية التنظيف
 

لا تهتم الكثير من السيدات بخطوة وضع التونر عند إتباع روتين عناية بالبشرة، فما لا نعلمه أن التونر يقوم بتحضير البشرة لامتصاص المرطب وكذلك يساعد على إزالة رواسب ماء الصنبور كالكلور والمعادن، ولكن لا تنسي بأن تستخدمي تونر خالٍ من الكحول.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

4. استخدام الكثير من منتجات التقشير
 


 

إن إزالة خلايا الجلد المېتة أمر مهم للغاية، ولكن إفراط التقشير قد يضر بالبشرة ويؤدي إلى الجفاف، فالاعتدال أمر هام في جميع أمور حياتنا، والأفضل استخدام سيرم التقشير الحمضي الذي يعمل على سطح الجلد مباشرة ويُحفز تجديد الخلايا.

 

5. الضغط على البثور
 

لا تضغطي على البثور ولا تعبثي بها أبداً، لأن هذه الطريقة ستكون أحد أسباب انتشار العدوى على وجهك والإصابة بمزيد من البثور، وبدلاً من ذلك استخدمي العلاجات المخصصة لعلاج حب الشباب مثل حمض الساليسيليك مباشرة على البثور.

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.

 

6. تجنب استخدام الزيوت
 


 

حتى لو كانت بشرتك تميل إلى الدهنية، فيجب استخدام الزيوت لترطيب البشرة، حيث إن نقص الترطيب يؤدي إلى زيادة نشاط الغدد الدهنية وهذا عكس ما كنا نعتقده، والأفضل استخدام الزيوت بحمض اللينوليك مثل زيت الورد، أو زيت بذور القنب، أو زيت بذور اليقطين.

تؤثر تقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار على أسعار السيارات، حيث يؤدي ارتفاعهما إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

7. عدم استخدام المنتجات التي بها عامل وقاية من الشمس = SPF
 


 

إن الجلد غير المحمي من الشمس يحصل على المزيد من التجاعيد والتصبغ، لهذا يجب استخدام واقي الشمس يومياً أثناء الخروج من المنزل وليس فقط في الصيف، فكلما ارتفع معامل الوقاية من الشمس الموجود بالكريم = SPF، كلما أصبح هذا أفضل.

 

8. عدم تغيير أكياس الوسائد بانتظام
 

قد لا يكون ذلك واضحاً، ولكن أكياس الوسائد تجمع في الواقع الكثير من البكتيريا وخلايا الجلد المېتة من أجسامنا، فأثناء النوم قد تنتقل هذه البكتيريا والخلايا إلى الوجه مما يُسبب التهاب البشرة والإصابة بحب الشباب، لهذا يجب تغيير أكياس الوسائد مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

 

9. عدم شرب كميات كافية من الماء وتناول الأطعمة السريعة
 


 

كل مشكلة تظهر على وجوهنا وبشرتنا يكون مصدرها الأساسي من داخل أجسامنا، ولهذا يجب أن نُفكر في عادات الأكل والشرب، ونبدأ بشرب المزيد من الماء وتناول الطعام النظيف الصحي وستلاحظي تغييراً ملحوظاً على بشرتك للأفضل.

 

مكافأة نهاية المقال: تخلصي من عاداتك السيئة
 


 

للتدخين أثر سلبي وسيء على البشرة لأنه يؤثر على الكولاجين والإيلاستين، وهما ضروريان حتى تبدو البشرة أصغر سناً، فبمجرد التخلص من هذه العادة السيئة ستُبطئ من عملية الشيخوخة والتجاعيد بالبشرة.