الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كل ما تريد معرفته عن استخدام Nardil

موقع أيام نيوز

Nardil هو اسم العلامة التجارية لـ phenelzine ، وهو دواء مضاد للاكتئاب ينتمي إلى عائلة مثبطات أكسيديز أحادي الأمين (MAOIs). تعمل مثبطات مونوامين أوكسيديز عن طريق منع اڼهيار الناقلات العصبية أحادية الأمين ، مثل السيروتونين والنورإبينفرين والدوبامين ، في الدماغ. يؤدي هذا إلى زيادة مستويات هذه الناقلات العصبية ، مما قد يساعد في تحسين أعراض الاكتئاب.


تمت الموافقة على Nardil من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لعلاج الاضطراب الاكتئابي الشديد. يمكن استخدامه أيضًا لعلاج اضطراب الهلع ورهاب الأماكن المغلقة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

Nardil هو دواء فعال مضاد للاكتئاب ، ولكن يمكن أن يكون له أيضًا آثار جانبية خطېرة. تشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا الدوخة ، والنعاس ، وجفاف الفم ، والإمساك ، وزيادة الوزن. يمكن أن يسبب Nardil أيضًا ارتفاع ضغط الډم ، وهو أمر خطېر يمكن أن يؤدي إلى السكتة الدماغية أو النوبة القلبية.

Nardil هو دواء تفاعلي للغاية. لا ينبغي تناوله مع بعض الأدوية الأخرى ، بما في ذلك مضادات الاكتئاب الأخرى ، ومثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRIs) ، ومضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات (TCAs). يجب على الأشخاص الذين يفكرون في تناول Nardil التحدث إلى طبيبهم حول المخاطر والفوائد.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

فيما يلي بعض المعلومات الإضافية حول Nardil:

  • الجرعة: الجرعة المعتادة من Nardil هي 15-60 ملليجرامًا في اليوم ، مقسمة إلى جرعات.
  • التفاعلات: يمكن أن يتفاعل Nardil مع العديد من الأدوية الأخرى ، بما في ذلك مضادات الاكتئاب الأخرى ، ومثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRIs) ، ومضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات (TCAs). من المهم إخبار طبيبك بجميع الأدوية التي تتناولها ، بما في ذلك الأدوية الموصوفة بدون وصفة طبية والمكملات الغذائية والأعشاب ، قبل تناول Nardil.
  • التحذيرات: لا ينبغي تناول Nardil من قبل النساء الحوامل أو المرضعات. يجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الډم أو أمراض القلب أو الكبد أو الكلى التحدث إلى طبيبهم قبل تناول Nardil.