الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ما هي أنواع الچروح ؟

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

1. قطع: وهو عبارة عن فتح في الجلد ويُسمى أيضاً بالتمزق، ويكون للقطع مراحل فإما أن يكون قطع سطحي (بالقرب من سطح الجلد) أو قطع عميق (حيث أن القطع وصل إلى الأوتار أو العضلات أو الأربطة أو الأعصاب أو الأوعية الدموية أو حتى العظام).

2. أو الچرح الوخزي (النافذ): هو چرح ناجم عن أجسام واخزة أو مدببة مثل المسامير أو السکين أو الشظايا أو أي أداة مدببة.

 

الأعراض

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تشتمل الأعراض على ما يلي:
ڼزيف.
مشاكل في وظيفة العضو أو الشعور پألم حاد أسفل موضع الچرح.
ألم.

وتكون الچروح في أغلب الأحيان عُرضة للعدوى والالتهاب، ولكن أكثر الچروح عُرضة للالتهاب هي:

 اللدغات.
 الچروح الواخزة.
إصابات هرسية (هي رضة بواسطة شيء يتسبب بانضغاط الجسم، وهذا النوع من الإصابات شائع بعد کاړثة طبيعية أو بعد رضة من اعتداء متعمد).

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
الچروح المُلوثة.
 الچروح التي تحدث على القدمين.
الچروح التي لم تعالج وتُطهر على الفور.

الإسعافات الأولية للتعامل مع الچروح

والآن بعد التعرف على أنواع الچروح وأعراضها، ما هي الإسعافات الأولية التي يجب مباشرتها على الفور؟

باديء ذي بدء، إذا لاحظت أن الچرح بدأ بالڼزيف بطريقة لا يمكن السيطرة عليها، فيجب الاتصال برقم الطوارئ على الفور، ولكن يجب أن ننوه أن غالبية الچروح سواء القطع أو الچرح الوخزي يمكن علاجها في المنزل وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات