الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ما هي أسباب الأستيقاظ بشكل متكرر في الليل ؟

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

6. وضعية نوم خاطئة
 


قد تحدث أعراض مثل التعب المزمن، أو الصداع، أو حړقة المعدة ، أو ألم بالرقبة أو بالظهر نتيجة وضعية نوم غير سليمة، ولهذا يجب الانتباه إلى المكان الذي تنام فيه، حيث يجب مراعاة أن تكون المرتبة ليست قاسېة ولا مرنة أيضاً، وتأكد من أن تكون وسادتك لديها ميزة تدعيم العنق والرأس.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ما يجب القيام به: وفقاً للدكتور جون دوويل، قد يساعد النوم على الجانب الأيسر من تحسين عملية الهضم والدورة الدموية، وتعزيز الصحة العاطفية، وكذلك تساعد الجهاز اللمفاوي على العمل بشكل صحيح.
إذا لم تستطع تغيير عادات نومك تماماً، فحاول على أقل تقدير إتباع بعض النصائح البسيطة التالية:

  • إذا كنت تُفضل النوم على الظهر: فحاول وضع وسادة تحت ركبتيك لتخفيف الضغط عن أسفل ظهرك.
  • أما إذا كنت تهوى النوم على إحدى جانبيك: فحاول وضع وسادة واحدة تحت الإبط لدعم ذراعك وواحدة أخرى بين ساقيك للحفاظ على العمود الفقري الخاص بك في وضعية صحيحة.
  • وأخيراً إذا كنت تنام على بطنك: فاستخدم وسادة رقيقة أو يُمكنك التخلص من الوسادة على الإطلاق.

5. الضوضاء المنبعثة من البيئية المحيطة بك
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
 


 

إذا كنت تعيش في مدينة كبيرة، فأنت بالتأكيد تعاني من التعرض المستمر للضوضاء ليلاً ونهاراً، سواء من صوت الجيران أو من صوت الأطفال أو حتى صوت الحافلات والقطارات، فكل هذه الضوضاء يمكن أن تدمر نومك بشكل كبير.

ما يجب القيام به: استخدم سدادات للأذن أثناء النوم، ولكن لا تنس بأن سدادات الأذن لديها عُمر افتراضي قصير للغاية، لهذا يجب تغييرها كل فترة ولا تنسى تنظيفها على الدوام وبشكل منتظم.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

♦♦ إذا كانت الأصوات المقلقة تأتي من جيرانك أو من الخارج، فيمكنك حل هذه المشكلة من خلال عزل جدران الغرف لضمان النوم بشكل مريح.

 

4. مشكلة توقف التنفس أثناء النوم
 

من إحدى الأسباب التي قد تؤدي إلى كثرة الاستيقاظ أثناء الليل هي مشكلة توقف التنفس أثناء النوم

انت في الصفحة 1 من صفحتين