الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

من أغنى الأغذية بفيتامين د

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

مصادر الحصول على فيتامين د:

1. زيت كبد الحوت (سمك القد)
 

زيت كبد الحوت

زيت كبد الحوت هو زيت أصفر اللون وله رائحة السمك ورائحته قوية نوعاً ما، ويستخلص هذا الزيت من كبد سمك القُدّ ويحتوي على كميات كبيرة من فيتامينيّ أ، د.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

♦♦ يحتوي كل 100 جرام منه على 440 وحدة دولية من فيتامين د.

2. سمك السلمون والماكريل 

يُعد سمك السلمون من أحد أفضل المصادر الغنية بالأحماض الدهنية وخاصة بالنوعين (DHA, EPA) كما أنه وسمك الماكريل يعتبران مصدران غنيان لفيتامين د.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
 ♦♦ يحتوي كل 100 جرام منه على400 وحدة دولية من فيتامين د.

3. السردين المعلب

فيتامين د

يُقبل العديد من الأشخاص على تناول السردين نظراً لقيمته الغذائية العالية وسعره المناسب، فهو يمد جسم الإنسان بالمعادن، والفيتامينات، والأحماض وغيرها.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

♦♦ يحتوي كل 100 جرام منه على 270 وحدة دولية من فيتامين د.

4. التونة المعلبة
 

يحتوي سمك التونة على الصوديوم، والفسفور، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والنحاس، والبوتاسيوم، والفيتامينات، والبروتينات بالإضافة إلى فيتامين د، وبالتالي هو مصدر غني لإمداد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية الهامة.

♦♦ يحتوي كل 100 جرام منه على 154 وحدة دولية من فيتامين د.

 

5. حليب اللوز
 

شعبية هذا النوع من الحليب قليلة بالرغم من فوائدة العظيمة، فهو يعد بديلاً ممتازاً للحليب الحيواني

انت في الصفحة 1 من صفحتين