الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أعراض تدل على اقتراب مرحلة انقطاع الدورة

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

1. ظهور شعر بالذقن
 

انقطاع الطمث


 

من المفارقات أن شعر الرأس يبدأ بالترقق في حين يبدأ الشعر بالغزو ولكن في مناطق غير متوقعة مثل الذقن والشفة العليا أو على الخدين، ويحدث هذا بسبب التغيرات في نسبة هرمون الاندروجين مقارنة بمستويات هرمون الاستروجين في الجسم، وتحدث التغيرات بشكل مختلف بالنسبة لكلا الهرمونين، فعلى سبيل المثال ينخفض مستوى هرمون الاستروجين بشكل حاد، بينما ينخفض مستوى الاندروجين ببطء أكبر بمرور الوقت.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

2. تغيّر رائحة الجسم في مرحلة انقطاع الدورة
 


 

إن انخفاض مستويات هرمون الاستروجين في الجسم يجعل الغدة المسماة بتحت المهاد (والمعروفة أيضاً باسم الوِطَاء أو الهايبوثلاموس) يزداد نشاطها لتجعل درجة حرارة الجسم مرتفعة، مما يضطر الجسم لإنتاج المزيد من العرق ليُبرد درجة حرارة الجسم.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

3. انخفاض كثافة العظام
 


 

يحدث فقدان كثافة العظام بسبب انخفاض مستويات هرمون الاستروجين في الجسم، حيث يُمكن أن تفقدي ما يصل إلى 20٪ من عظامك خلال السنوات الخمس الأولى من انقطاع الدورة، وهذا قد يزيد من خطړ الإصابة بهشاشة العظام أو ترقق العظام.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

4. الرغبة الزائدة للتبوّل
 

قد تعاني من ضِعف عضلات قاع الحوض والتي غالباً ما تكون نتيجة للولادة الطبيعية، كما أن بطانة مجرى البول تصبح رقيقة بسبب انخفاض مستويات هرمون الاستروجين، ونتيجة للأسباب السابقة ينتج ما يُطلق عليه سلس البول، والذي ينتج عنه الرغبة المُلحة والمتكررة في التبوّل.

انت في الصفحة 1 من صفحتين