الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أعراض شائعة لوجود التهاب في الزائدة الدودية

موقع أيام نيوز

1. الإصابة بالحمى كأحد أعراض التهاب الزائدة الدودية
 

الزائدة الدودية


 

عندما تلتهب الزائدة الدودية، فعادة ما يعاني العديد من الأشخاص من قشعريرة وأيضاً الإصابة بحمى طفيفة، فببساطة يعتبر هذا رد طبيعي من الجسم ليكشف عن وجود عدوى ومحاولة التصدي له له. ومع ذلك، فإن الزيادة الكبيرة في درجة الحرارة مع تغيير في معدل ضربات القلب يشير إلى أن الزائدة قد تمزقت، مما يشير إلى وجوب سرعة الحصول على المساعدة الطبية على الفور.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

2. وجود ألم في البطن
 


 

إن أولى علامات الإصابة بالتهابات الزائدة الدودية هي الإصابة پألم حاد في الجزء العلوي من البطن وبالتحديد عند سُرة البطن، ومع مرور الوقت يتجه الألم ليتركز في الجزء الأيمن من البطن، ستلاحظ حدة الألم إذا قمت بالضغط والإفراج على منطقة الألم.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

3. الانتفاخ وعدم القدرة على تمرير الغازات 

قد يعيق تضخم الزائدة الدودية من وظائف الأمعاء الغليظة، حيث من الأعراض الشائعة لتضخم الزائدة هي عدم القدرة على تمرير الغازات والذي قد يصل الأمر إلى انسداد الأمعاء، وهذا قد يؤدي بطبيعة الحال إلى تورم أو انتفاخ البطن بسبب احتباس الغازات بداخل البطن.

 

4. الغثيان

غالباً ما يتم الخلط بين التهاب الزائدة الدودية مع أمراض المعدة الأخرى وذلك بسبب التشابه الوثيق في الأعراض، بما في ذلك التقيؤ والغثيان، حيث يحدث الغثيان والقيء الناجم عن التهاب الزائدة الدودية بالتزامن مع ألم البطن، وقد يسبقاه في بعض الأحيان. ومع ذلك، فإن الطريقة الأكثر دقة والتي يمكن للمرء أن يستبعد من خلالها علة المعدة هو إذا استمر القيء والغثيان أو أصبح أسوأ بعد 12 ساعة، فهنا يجب الشك في التهاب وانتفاخ الزائدة ويجب استشارة الطبيب.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

5. الإسهال أو الإمساك 

أبلغ الكثيرون عن وجود مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإسهال أو الإمساك أثناء الإصابة بالتهاب الزائدة الدودية، وهذا على الأرجح يحدث بعد أن يُصاب الشخص پألم في البطن، وقد يساهم ذلك في حدوث المزيد من الألم أو الانتفاخ بسبب البراز الإضافي الموجود في المعدة أو بسبب سمكه الرخو، لذلك كن حذراً إذا كنت تعاني من الإسهال أو الإمساك بالإضافة إلى التقيؤ لأكثر من 12 ساعة.