الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أسئلة شائعة عن الدورة الشهرية

موقع أيام نيوز

6. هل يجب أن أقلق إذا كانت الدورة الشهرية لا تأتي وفق الميعاد المتوقع لها؟
 

الدورة الشهرية

 

يجب أن نضع قاعدة واضحة وهي أنه يوجد اختلاف بالطبع، وأن الدورة الشهرية تأتي عادة من 21 إلى 35 يوماً، وبناءً على هذا قد تلاحظين عدة تغيرات في مواقيت الدورة الشهرية فمن الممكن أن تأتي الدورة الشهرية في معاد مسبق أو قد تتأخر بضعة أيام، كما أن طول فترة الدورة الشهرية أمر غير ثابت أيضاً، حيث تدوم معظم الدورات من 4 إلى 7 أيام، ويتم حساب الدورة الشهرية بدءاً من ملاحظة الډم، مروراً بزيادة كثافة التدفق وحتى أن يصبح التدفق أقل فأقل حتى يتوقف تدريجياً.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

5. كيف يمكنني التمييز بين الدورة الشهرية وغيرها؟
 

 

أولاً، يجب معرفة أن ډم الدورة الشهرية يكون أحمر داكن، ويكون مصاحب له بعض المخاط الناتج عن الأغشية المخاطية المبطنة لتجويف الر حم، أما غيرها فتميل إلى اللون البني الفاتح وهي تحدث بين فترات الدورة، وكقاعدة عامة، هذه الأشياء لا تمثل خطراً، وتفسير تلك الأشياء: هو انخفاض هرمون الاستروجين، وبالمناسبة، البعض يمكن أن يشعرن بالإبا ضة و يعانين من ألم في أسفل البطن بضعة أيام قبل أو بعد فترة الإبا ضة.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

4. متى يُنصح بزيارة الطبيب عندما يتعلق الأمر بحدوث ڼزيف بين الدورات الشهرية؟
 

الدورة الشهرية

 

من المهم اعتبار أن حدوث أي ڼزف بين الدورات الشهرية يكون دليل على وجود خطأ ما، ومن المهم أيضاً أن تهتمي بالإفر ازات التي تحدث بعد الإبا ضة خلال مرحلة الجسم الأصفر، حيث يظهر الجسم الأصفر، وهو عبارة عن هيكل من الغدد الصماء المؤقت، ويكون مسئول عن إنتاج هرمون البروجسترون، وهذا الهرمون يعيد تكوين بطانة الرحم ويجعل الحمل ممكناً في الإناث، وإذا كان مستوى هؤمون البروجسترون منخفضاً، فقد يحدث ڼزف غير منتظم.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

ويُنصح بزيارة الطبيب عند حدوث ڼزف ناجم عن تناول جرعات غير موصي بها من حبوب تنظيم النسل، أو إذا شعرتِ پألم في أسفل البطن مصحوباً بحمى.

 

3. ما هي العلاقة بين حبوب تنظيم الحمل والدورة الشهرية الوهمية؟
 


 

يعتقد الكثير من الناس أنه عند التوقف عن تناول حبوب تنظيم النسل، ستعود الدورة الشهرية بشكل طبيعي في غضون 7 أيام، ولكن في الواقع، يطلق على الډم الذي يأتي في هذه الفترة بڼزف الانسحاب أو دورة شهرية مزيفة، فهي تكون أقصر من الدورة الشهرية العادية، وتكون أقل ألماً، بالإضافة إلى أن كثافة تدفق الډم تكون غير شديدة، وقد يستغرق الأمر من 6 إلى 12 شهراً لاستعادة الدورة الشهرية الطبيعية.

 

2. هل يمكن أن يشير الڼزف إلى أنك حامل؟
يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.
 

الدورة الشهرية


 

نعم بالفعل، يمكن أن يحدث ڼزف الزرع بعد أيام قليلة من الحمل، وهو ينتج عندما تُعلق بويضة مخصبة على بطانة الرحم وأثناء هذا الالتصاق تُدمر الأوعية قليلاً مما ينتج عنه تساقط قطرات من الډم، وبالمناسبة، قد تكون تلك القطرات ضئيلة للغاية، هذا هو السبب في أن هذه العملية تحدث عادة دون أن يلاحظها أحد، وللتمييز بين ډم الدورة الشهرية ودم الغرس سنعقد لكم المقارنة التالية:

تؤثر تقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار على أسعار السيارات، حيث يؤدي ارتفاعهما إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
  • لون ڼزف الغرس يكون أحمر فاتح، على عكس ډم الدورة الذي يكون أغمق.
  • يستمر ڼزف الغرس لمدة لا تزيد عن يومين ولا يزداد تدفقها بعد اليوم الأول.
  • لا تكون هذه الفترة مؤلمة مثل الدورة الشهرية الطبيعية.

 

1. ماذا تفعلي إذا حدث ڼزف الاتصال؟
 

فكما هو واضح من الاسم إن ڼزف الاتصال يحدث أثناء الاتصال أو الفحص البدني، ويكون الڼزف عبارة عن ډم لونه أحمر فاتح، ولكن لتعلمي، إذا لم يكن الضرر كبيراً، فلن يستمر ڼزف الاتصال لفترة طويلة، ولكن في حالة عدم توقفه، فهنا يجب الاتصال بالطبيب على الفور، وأيضاً من الضروري الذهاب للفحص إذا حدث ڼزف الاتصال بشكل منتظم.